ليبيا.. قوات حكومة الوفاق تعلن السيطرة على حي الـ700 في سرت

ليبيا.. قوات حكومة الوفاق تعلن السيطرة على حي الـ700 في سرت

العالم
آخر تحديث الجمعة, 01 يوليو/تموز 2016; 07:41 (GMT +0400).
ليبيا.. قوات حكومة الوفاق تعلن السيطرة على حي الـ700 في سرت

ليبيا (CNN)— أعلنت قوات البنيان المرصوص اليوم الجمعة سيطرتها على حي الـ700، أحد أشهر الأحياء التي كان تنظيم "داعش" يحكم عليها سيطرته في مدينة سرت، معلنة بذلك أهم تقدم كبير في المدينة خلال الأيام الماضية.

ونقل المركز الإعلامي لقوات البنيان المرصوص، التابعة لحكومة الوفاق الليبية، أن اشتباكات ضارية جرت بسرت خلال الأيام الماضية مكّنت من إحكام السيطرة على حي 700 مسكن، الذي يعرف كثافة سكانية كبيرة ويعدّ من المحاور الرئيسية في المدينة.

كما نقل المركز استمرار الاشتباكات في مجمع قاعات واغادوغو، النقطة الاستراتيجية الأخرى التي لا يزال تنظيم "داعش" يسيطر عليها. وقد نقلت الصفحة الرسمية للقوات على فييسبوك صورًا لقتلى قالت إنهم من تنظيم "داعش".

وكان القائد العام لعمليات البنيان المرصوص، العميد محمد الغصري، قد أكد في تصريح صحفي أمس الخميس أن القوات الحكومية تقدمت في جل المحاور بمدينة سرت، وأوقعت عشرات القتلى بين صفوف داعش، متحدثًا عن مشاركة القوات الأرضية والجوية في المعرك.

وشهدت عملية البنيان المرصوص سقوط حوالي 246 قتيلا من القوات الحكومية غالبيهم في مدينة مصراتة منذ بدء عملياتها في 12 ماي/أيار الماضي. وتتكون هذه القوات من ميليشيات أعلنت ولاءها لحكومة الوفاق زيادة على جزء من الجيش الليبي، فيما لا يزال الجزء الأكبر من الجيش الليبي تحت قيادة الخليفة حفتر الذي لم يشارك رسميًا في العمليات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ليبيا.. قوات حكومة الوفاق تعلن السيطرة على حي الـ700 في سرت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}