داعش يتبنى العملية.. مقتل ضابطين وجُرح 40 شخصًا واختطاف 20 رهينة في مقهى ببنغلادش

داعش يتبنى العملية.. اختطاف 20 رهينة في مقهى ببنغلادش

العالم
آخر تحديث السبت, 02 يوليو/تموز 2016; 01:37 (GMT +0400).
داعش يتبنى العملية.. مقتل ضابطين وجُرح 60 شخصًا واختطاف 20 رهينة في مقهى ببنغلادش
داكا (CNN)— اختطف مسلّحون حوالي 20 رهينة، بينهم أجانب، في مقهى بالمنطقة الديبلوماسية بعاصمة بنغلاديش داكا، بعد تبادل إطلاق نار مع عناصر الشرطة، خلّف مقتل ضابطين على الأقل وجرح 40 شخصًا، حسب مراسل CNN في البلد.
 
وأعلن تنظيم "داعش" مسؤولية عن هذه العملية وفق ما نشرته وكالة أعماق، الذراع الإعلامي للتنظيم. وقد قام المسلحون بإلقاء قنابل على الشرطة أثناء قيامهم بعملية الاختطاف في مقهى هولي أرتييان بكاري، أحد المقاهي الشعبية التي تجمع الأجانب بالمنطقة، فيما وصلت قبل قليل 30 وحدة من القوات البحرية البنغالية.
 
وقُتل ضابط قريب من المنطقة في الهجوم على الفور، بينما لقي ضابط آخر مصرعه متأثرًا بجراحه. وقد تسبب إطلاق النار بين المسلحين والشرطة وإلقاء القنابل في إصابة 40 شخصًا، بينما تحاول الشرطة حاليا التفاوض مع الخاطفين.
 
ولم يقدم الخاطفون لحد الآن أي مطالب لوحدات الشرطة، بينما قامت السفارة الأمريكية بإخطار مواطنيها بخطورة الوضع، مطالبة منهم البقاء في منازلهم، متحدثة عن وجود حالة اختطاف، وعن ضرورة التحرك وفق توجيهات رئيس مهمة الأمريكية.
 
ويأتي الهجوم في اليوم نفسه الذي شهد مقتل ناسك هندوسي بمعبده، في مدينة جهينايدا بالجنوب الغربي لبنغلاديش، وكذا بعد عدة جرائم في البلاد راح ضحيتها مدونون علمانيون وأكاديميون وأقليات دينية من الهندوس والمسيحيين والبوذيين والمسلمين الصوفيين، رغم قيام الحكومة بحملة كبرى شهدت اعتقال أزيد من 1400 شخص.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يتبنى العملية.. مقتل ضابطين وجُرح 40 شخصًا واختطاف 20 رهينة في مقهى ببنغلادش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}