أردوغان: احتمال تورط داعش بهجوم إسطنبول كبير.. ومحاولات من يسعون لتقسيمنا ستذهب سدى

أردوغان: احتمال تورط داعش بهجوم إسطنبول كبير

العالم
آخر تحديث السبت, 02 يوليو/تموز 2016; 01:50 (GMT +0400).

أنقرة، تركيا (CNN)— قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن هناك احتمالا كبيرا بتورط تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بالهجوم الذي استهدف مطار أتاتورك في إسطنبول، الثلاثاء الماضي.

شاهد الذعر والهلع داخل مطار أتاتورك لحظة الهجومPlay Overlay

شاهد الذعر والهلع داخل مطار أتاتورك لحظة وقوع الهجوم 0:41

 

ونقلت وكالة أنباء الاناضول التركية شبه الرسمية على لسان أردوغان قوله: "التنظيم الإرهابي، يزعم أنه يفعل ذلك باسم الإسلام، وهو أبعد ما يكون عنه، فهؤلاء مأواهم الجحيم، لقتلهم الأبرياء والأطفال والشيوخ."

وأكد الرئيس التركي على أن بلاده "عازمة على مواصلة مكافحة الإرهاب، وأن محاولات من يسعون لتقسيمنا، ستذهب سُدى، ولن يصلوا لأهدافهم."

وأضاف الرئيس التركي بالقول "أتمنى الشفاء العاجل للمصابين، والرحمة للقتلى، ولا شك أن مثل هذه الاعتداءات لن تقف عقبة في طريق مكافحتنا للإرهاب، وليعلم الجميع أن الإرهاب لا دين له، ولا عرق، ولا وطن".

ويشار إلى أن النائب مايكل ماكول، رئيس لجنة الأمن القومي التابعة للكونغرس الأمريكي، قال في تصريح لـCNN: "إن العقل المدبر لهذه العملية، من وجهة نظرنا هو شخص مقرب مما يسمى بوزير الحرب بداعش في الرقة بسوريا، حيث نعتقد أن نسق مع الانتحاريين الثلاثة في إسطنبول لتنفيذ هذا الهجوم خلال شهر رمضان."

وتابع قائلا: "اسمه (العقل المدبر) أحمد شاتاييف، (المعروف بلقب أبو ذراع) ومرة أخرى هو أحد أكبر القيادات المقربة مع وزير الحرب بداعش وجاء من روسيا وكان يعتبر العدو الأول للدولة في الشيشان."  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: احتمال تورط داعش بهجوم إسطنبول كبير.. ومحاولات من يسعون لتقسيمنا ستذهب سدى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}