الجزائر تُلزم شركات الطيران بتعويض المسافرين في حال تأخر أو إلغاء رحلاتهم

الجزائر تُلزم شركات الطيران بتعويض المسافرين في حال تأخر أو إلغاء رحلاتهم

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 05 يوليو/تموز 2016; 07:47 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
الجزائر تُلزم شركات الطيران بتعويض المسافرين في حال تأخر أو إلغاء رحلاتهم
الجزائر (CNN)—حددت الجزائر تعويضات للمسافرين الذين تلغى رحلاتهم الجوية أو تتأخر، وحتى عندما يرفضون ركوب الطائرات لأسباب معينة ،عبر مرسوم تنفيذي جديد صدر رسميًا في الجريدة الرسمية (الإطار القانوني الذي تنشر فيه النصوص الرسمية).
 
هذا المرسوم الذي يأتي تطبيقًا للقانون الجديد المتعلق بالطيران المدني الذي صادق عليه البرلمان الجزائري شهر يونيو/حزيران الماضي، يلزم شركات الطيران بتقديم ثمن التذكرة بقيمتها الكاملة إلى المسافرين في أجل لا يتعدى ثمانية أيام، باستثناء إذا كانت شركات الطيران قد أخبرت المسافرين بإلغاء الرحلة أسبوعين على الأقل قبل موعدها أو في حالة القوة القاهرة.
 
كما ألزم المرسوم التنفيذي شركات الطيران بتعويض المسافرين بمقابل مادي في حالة تأخر الرحلات بـ3 آلاف دينار (27 دولار) إذا كانت الرحلة داخلية و5 آلاف دينار (45 دولار) إذا كانت الرحلة دولية، وإذا تجاوز التأخر خمس ساعات، فعلى شركات الطيران منح مساعدة للمسافرين كالإقامة في مؤسسة فندقية وتناول وجبة غذائية على الأقل.
 
ويتيح المرسوم للمسافرين الذين رفضوا ركوب الطائرات بسبب إلغاء أو تأخر الرحلات الحق في الاستفادة من رحلات بديلة نحو وجهاتهم النهائية، بنفس ظروف النقل وفي آجال قريبة أو في تاريخ آخر يناسبهم حسب توفر المقاعد، زيادة على تمكين الركاب في هذه الرحلات البديلة من الوجبات الغذائية والإقامة في الفنادق إن كانت الرحلات طويلة.
 
ومكّن المرسوم الركاب من إمكانية الاتصال الهاتفي المحدود مجاناً وكذا إرسال فاكسين أو بريدين إلكترونيين مجانًا، زيادة على تلبية حاجيات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص المرافقين لهم والأطفال غير المرافقين في مجالات المساعدة والتسديد و التعويض بوسائل أخرى بالنسبة للمكفوفين و ناقصي البصر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجزائر تُلزم شركات الطيران بتعويض المسافرين في حال تأخر أو إلغاء رحلاتهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}