الشرطة البنغالية لـCNN: هجوم مسلح على مسجد في دكا خلال صلاة عيد الفطر

العالم
نشر
الشرطة البنغالية لـCNN: هجوم مسلح على مسجد في دكا خلال صلاة عيد الفطر

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هاجم مجموعة من المسلحين بالبنادق والقنابل، الخميس، مسجدا شمال شرق عاصمة بنغلاديش دكا خلال صلاة عيد الفطر، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 10 آخرين على الأقل، بالإضافة إلى مقتل أحد المهاجمين.

وحاصرت السلطات المهاجمين في منزل بعد أن هاجموا تجمعا في نقطة تفتيش في الأصل قرب الهجوم على المسجد، وفقما قال نائب المفتش محفوظ الحق نورالزمان لشبكة CNN.

وقال مساعد المشرف على شرطة منطقة كيشورغانج، شعيب أبو شيال إنه كان هناك أكثر من 100 ألف من المصلين في منطقة تسمى شولاكيا، والتي تقع على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال شرق دكا، عندما بدأ الهجوم.

شاهد.. بالفيديو: إطلاق نار وقنابل يدوية واحتجاز رهائن داخل مطعم في الحي الدبلوماسي بعاصمة بنغلاديش

ومن جانبه، قال إمام المسجد مولانا فريد الدين مسعود، لم يُصب أي من المصلين بجروح في الهجوم الذي وقع على بعد حوالي كيلومتر واحد عن التجمع الرئيسي. وكان تجمع المصلين هذا، الأكبر في بنغلاديش، إذ كان متوقعا حضور 300 ألف شخص في المقام الأول.

وقبل يوم واحد من وقوع الحدث، قالت الشرطة إنها وضعت إجراءات أمنية مشددة في المكان، منها نشر عناصر شرطة بملابس مدنية وكذلك كاميرات المراقبة الأمنية. كما خضع الحضور إلى تفتيش قبل دخولهم المبنى.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من مقتل 22 شخصا في هجوم إرهابي تبناه "داعش" على مطعم إسباني في الحي الدبلوماسي في داكا، واحتجاز رهائن داخل المطعم وتبادل المسلحين إطلاق النار مع قوات الأمن التي سارعت بالانتقال إلى مكان الحادث. ولكن قال مسؤولون في بنغلادش إن مرتكبي الهجوم هم من المتشددين المحليين وأشاروا إلى مجموعة تسمى جماعة المجاهدين في بنغلادش. 

نشر