ماذا نعلم عن ميكا اكزافير جونسون مطلق النار وقاتل عناصر الشرطة الـ5 في دالاس؟

ماذا نعلم عن ميكا جونسون مطلق النار في دالاس؟

العالم
نُشر يوم السبت, 09 يوليو/تموز 2016; 07:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
ماذا نعلم عن ميكا اكزافير جونسون مطلق النار وقاتل عناصر الشرطة الـ5 في دالاس؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— كشف مسؤولون أمنيون في أمريكا، الجمعة، عن اسم مايكا اكزافير جونسون، الذي قتل خمسة عناصر بالشرطة وجرح سبعة آخرين في مسيرة في دالاس بتكساس خرجت للاحتجاج على مقتل رجلين أسودين على يد رجال الأمن في أمريكا.

شاهد عيان يسجل لحظات لتبادل إطلاق النار مع مشتبه به بدالاسPlay Overlay

بالفيديو.. شاهد عيان يسجل لحظات لتبادل إطلاق النار مع مشتبه به بدالاس ويروي لـCNN ما عاينه 1:57

 

بحسب المسؤولين فإن جونسون يبلغ من العمر 25 عاما، وهو جندي احتياطي سابق في الجيش الأمريكي خدم في أفغانستان في الفترة ما بين نوفمبر/ تشرين الثاني العام 2013 ويوليو/ تموز 2014.

كان جونسون يعيش مع والدته في أحد ضواحي دالاس، حيث قال أحد القاطنين في الحي ممن عرفوا جونسون لـCNN إنه كان منعزلا نوعا ما بعد الوقت الذي أمضاه في مناطق الحرب، في حين قال أحد أصدقائه إن جونسون لم يبدو عليه الاكتئاب أو أنه أظهر مؤشرات على أن وجود نية لديه لتنفيذ مثل هذه العمل.

عمدة دالاس، مايك رولينغز قال في مؤتمر صحفي، الجمعة، إن جونسون "مطلق نار فردي" مشيرا إلى أنه قام بكتابة خطة تحرك قائمة على مبدأ "أطلق النار ثم تحرك (غير موقعك) ثم أطلق النار وتحرك.."

هذا وعثرت الشرطة الأمريكية خلال عمليات تفتيش منزل جونسون على مواد لصنع القنابل وسترات مضادة للرصاص وذخيرة إلى جانب العثور على كتيب شخصي عن تكتيكات القتال حيث يقوم المحققون بتحليل المعلومات المكتوبة فيه، بحسب بيان الشرطة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماذا نعلم عن ميكا اكزافير جونسون مطلق النار وقاتل عناصر الشرطة الـ5 في دالاس؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}