الدفاع الروسية: مقتل طيارين روسيين إثر تحطم مروحية عسكرية أسقطها "داعش" بسوريا

الدفاع الروسية: مقتل طيارين روسيين إثر تحطم مروحية عسكرية أسقطها "داعش" بسوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 10 يوليو/تموز 2016; 06:30 (GMT +0400).
الدفاع الروسية: مقتل طيارين روسيين إثر تحطم مروحية عسكرية أسقطها "داعش" بسوريا

صورة أرشيفية لمروحية عسكرية روسية في القاعدة العسكرية حميميم في محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، عن إسقاط تنظيم "داعش" مروحية عسكرية روسية من طراز "Mi-25" ومقتل الطيارين الروسيين اللذان كانا على متنها، أثناء تحليق الطائرة فوق مدينة تدمر السورية، الجمعة.

وجاء في بيان الوزارة: "في 8 يوليو/ تموز 2016، كان الطياران المدربان العسكريان الروسيان، رفاغات خبيبولين ويفغيني دولغين، يحلقان بمروحية تابعة للجيش السوري من طراز ’Mi-25‘ لإجراء رحلة تجريبية بالذخيرة في حمص، وفي ذلك الوقت، هاجمت مجموعة كبيرة من مسلحي "داعش" مواقع القوات السورية في شرق مدينة تدمر، واخترقوا الدفاعات ثم اندفعوا بسرعة إلى داخل المنطقة، مما هدد باحتمال تمكنهم من الاستيلاء على مرتفعات استراتيجية،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس".

قد يهمك.. تركيا تُسقط طائرة حربية روسية في الأراضي السورية.. وموسكو تنفي انتهاكها المجال الجوي التركي

وأضاف البيان: "تلقى الطاقم طلبا من القيادات السورية (الحكومية) بتنفيذ غارات جوية لتمنع تقدم المسلحين، واتخذ قائد الطاقم خبيبولين القرار بمهاجمة الإرهابيين، وأحبطت إجراءات الطيارين الروسيين الهجوم."

وتابع البيان: "وبعد أن نفدت الذخيرة، التفت المروحية قبل أن تصاب بنيران المسلحين من الأرض وتتحطم في المنطقة التي يسيطر عليها الجيش الحكومي السوري، ويقُتل الطاقم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الدفاع الروسية: مقتل طيارين روسيين إثر تحطم مروحية عسكرية أسقطها داعش بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}