قوارب الحرس الثوري الإيراني المسلحة تقترب من سفينة تحمل على متنها قائد القيادة المركزية الأمريكية.. هل علموا بوجوده؟

العالم
نشر
قوارب الحرس الثوري الإيراني المسلحة تقترب من سفينة تحمل على متنها قائد القيادة المركزية الأمريكية.. هل علموا بوجوده؟
صورة أرشيفية لإحدى القوارب التابعة للحرس الثوري الإيراني.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حصل الجنرال جوزيف فوتيل، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية في الجيش الأمريكي، والذي يشرف على الحرب ضد تنظيم "داعش،" على نظرة قريبة وغير متوقعة على فيلق الحرس الثوري الإيراني، الاثنين، عندما اقتربت أربع قطع بحرية مسلحة إيرانية من السفينة الحربية الأمريكية التي كان على متنها الجنرال، خلال إبحاره في الخليج.

وكان الجنرال جوزيف فوتيل على متن حاملة الطائرات "USS نيو أورليانز" في الخليج عندما اقتربت أربع قطع بحرية مسلحة تابعة للحرس الثوري بحوالي 450 مترا من السفينة الأمريكية، وفقا لمسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية أو البنتاغون.

اقرأ.. مسؤول أمريكي لـCNN: 5 سفن إيرانية تطلق أعيره نارية تحذيرية فوق سفينة شحن تحمل علم سنغافورة بالخليج

ووردت أنباء عن وجود قطعة بحرية خامسة ولكن لم يتسن التأكد من ذلك، ويُعتقد أن ثلاث من القطع البحرية كانت أنواعا مختلفة من القوارب الهجومية الصغيرة التي يستخدمها الإيرانيون بشكل روتيني للقيام بدوريات في تلك المنطقة.

أيضا.. البحرية الأمريكية ترافق السفن التجارية بالخليج خوفا من تحرش الحرس الثوري

وقال مسؤول دفاعي إن واشنطن اعتبرت الحادثة آمنة وروتينية، مشيرا إلى أن الإيرانيين في كثير من الأحيان يتبعون سفنا تابعة للبحرية الأمريكية في الخليج، ولم يكن هناك ما يدل على معرفة الإيرانيين بوجود فوتيل على متن السفينة الأمريكية.

نشر