ملكة بريطانيا تكلف تيريزا ماي بتشكيل الحكومة الجديدة.. وكاميرون يوصي بعلاقات جيدة مع الاتحاد الأوروبي

ملكة بريطانيا تكلف تيريزا ماي بتشكيل الحكومة الجديدة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 13 يوليو/تموز 2016; 09:57 (GMT +0400).
ملكة بريطانيا تكلف تيريزا ماي بتشكيل الحكومة الجديدة.. وكاميرون يوصي بعلاقات جيدة مع الاتحاد الأوروبي

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قبلت الملكة إليزابيث استقالة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الأربعاء، وكلفت تيريزا ماي زعيمة حزب المحافظين بتشكيل الحكومة الجديدة.  

وقدم كاميرون استقالته إلى الملكة بعد جلسته الأخيرة أمام البرلمان، وقال، في كلمة للصحفيين أمام مقر الحكومة: "لم تكن رحلة سهلة وبالطبع لم نتخذ كل القرارات الصحيحة، ولكن أعتقد أن بلادنا اليوم أكثر قوة".

وأوصى كاميرون خليفته بالحفاظ على علاقة قوية مع الاتحاد الأوروبي، قائلا: "نصيحتي لخليفتي المفاوضة البارعة هي محاولة الإبقاء على أوثق صلة ممكنة بالاتحاد الأوروبي لمصلحة التجارة والتعاون والأمن"، وكان كاميرون أعلن قرار استقالته بعد نتيجة استفتاء بريطانيا التي جاءت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

من جانبها، قالت تيريزا ماي إنها تخطط لاستمرار العمل على الإرث الحقيقي لخلفها كاميرون وهو "العدالة الاجتماعية"، ووجهت ماي حديثها إلى الفقراء والسود والبيض والطبقة العاملة والشباب والنساء، قائلة: "الحكومة التي سأقودها لن تحركها مصالح قلة ثرية بل مصالحكم أنتم". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ملكة بريطانيا تكلف تيريزا ماي بتشكيل الحكومة الجديدة.. وكاميرون يوصي بعلاقات جيدة مع الاتحاد الأوروبي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}