فرنسا تكشف هوية منفذ هجوم نيس.. الشرطة تحقق مع زوجته.. ورئيس اتحاد المساجد: لا أحد يعرفه كمسلم ملتزم

فرنسا تكشف هوية منفذ هجوم نيس.. الشرطة تحقق مع زوجته.. رئيس اتحاد المساجد: لا أحد يعرفه كمسلم ملتزم

العالم
آخر تحديث الجمعة, 15 يوليو/تموز 2016; 07:48 (GMT +0400).
0:59

المهاجم توجه نحو الحشود بشاحنته لمسافة أكثر من ميل على طول الواجهة البحرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشفت السلطات الفرنسية، الجمعة، هوية منفذ هجوم الدهس الإرهابي في مدينة نيس الفرنسية، الخميس، والذي أودى بحياة أكثر من 80 شخصا.

وقال مسؤول حكومي فرنسي رفيع المستوى إن منفذ الهجوم هو الفرنسي-التونسي المقيم في نيس، محمد سلمان الحويّج بوهلال، البالغ من العمر 31 عاما، وهو ما أكده مسؤول آخر في مكافحة الإرهاب.

اقرأ.. هجوم نيس.. مسار الشاحنة على الخريطة ورئيس وزراء فرنسا يعلن الحداد 3 أيام

واحتجزت الشرطة الفرنسية زوجة الحويج ويجري حاليا استجوابها وفقا لقناة "BFM" الفرنسية المتعاونة مع شبكة CNN، وترددت أنباء من مصادر محلية تونسية أنها ابنة خاله وكانت على وشك الطلاق بسبب العنف المنزلي.

وأخبر رئيس اتحاد المساجد في فرنسا، محمد موسوي، شبكة CNN، أن منفذ الهجوم "لا يتبع أي مسجد في مدينة نيس"، مضيفا: "وعلى حد علمنا، لا أحد يعرفه كمسلم ملتزم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فرنسا تكشف هوية منفذ هجوم نيس.. الشرطة تحقق مع زوجته.. ورئيس اتحاد المساجد: لا أحد يعرفه كمسلم ملتزم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}