رئيس وزراء تركيا: التمرد أخمد وارتفاع عدد القتلى لـ161.. وفتح الله غولن زعيم عصابة إرهابية

رئيس وزراء تركيا: التمرد أخمد وارتفاع عدد القتلى لـ161

العالم
آخر تحديث السبت, 16 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
0:48

يظهر في مقطع الفيديو الجيش التركي وهو يحاول التصدي ومواجهة المتظاهرين في أحد الشوارع التركية والجنود يقومون بإطلاق الرصاص من بنادقهم في الهواء لمنع تقدم المتظاهرين.

أنقرة، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أعلن بن علي يلدريم، رئيس الوزراء التركي، ارتفاع عدد القتلى نتيجة محاولة للانقلاب الذي "أخمد" مساء الجمعة، على حد تعبيره، لافتا إلى أن فتح الله غولن، رئيس ما يعرف بـ"الكيان الموازي" يعتبر زعيم عصابة إرهابية.

وتابع يلدريم في مؤتمر صحفي: "تم إخماد هذا التمرد لكن لدينا 161 شهيدًا، و1440 جريحا.. تم القبض على 2839 عسكريًّا من المتورطين بينهم ضباط من رتب مختلفة.. ليس هناك ما يقلقنا فيما يتعلق بوضع قادة الجيش، حيث جرت السيطرة على الوضع بشكل تام، وخلال فترة قصيرة سيعود ضباطنا إلى مهامهم."

وأضاف: "الاعتقالات ما تزال مستمرة والمشاركون بالانقلاب سيحاكمون بتهمة الخيانة،" لافتا إلى أن "الـ15 يوليو هو عيد الديمقراطية في تركيا بعد وقوف الشعب بوجه المحاولة الانقلابية.. أثبت الشعب التركي أن لديه تجربة قوية في الديمقراطية وأنه يحارب وسيحارب من أجل المحافظة على استقلال تركيا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس وزراء تركيا: التمرد أخمد وارتفاع عدد القتلى لـ161.. وفتح الله غولن زعيم عصابة إرهابية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}