اعتقال عضو بالمحكمة الدستورية التركية وقائدي الفيلق الثاني والثالث بالجيش

اعتقال عضو بالمحكمة الدستورية التركية وقائدي الفيلق الثاني والثالث بالجيش

العالم
آخر تحديث السبت, 16 يوليو/تموز 2016; 10:05 (GMT +0400).
اعتقال عضو بالمحكمة الدستورية التركية وقائدي الفيلق الثاني والثالث بالجيش

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN) -- اعتقلت قوات الأمن التركية عضوا بالمحكمة الدستورية وقائد الفيلق الثاني وقائد الفيلق الثالث في الجيش التركي، وسط حملة من الاعتقالات أعقبت محاولة الانقلاب العسكري، التي استمرت طوال ليلة الجمعة وسط فوضى من الاشتباكات المسلحة والاحتجاجات.

اقرأ.."نهاية ليل الانقلاب".. ماذا حدث في تركيا؟

إذ ألقي القبض على عضو المحكمة الدستورية، ألب أرسلان ألطان، وقائد الفيلق الثاني في الجيش التركي، آدم حودوتي، وقائد الفيلق الثالث، إردال أوزتورك، حسبما ذكرت شبكة "CNN Turk"، السبت.

أيضا.. بالفيديو: تاريخ الانقلابات العسكرية في تركيا

وكان مكتب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن اعتقال أكثر من 2839 عنصرا بالجيش بينهم جنرالات وقيادات كبيرة، واحتجز مكتب رئيس النيابة العامة في أنقرة ما يقرب من 200 من كبار مسؤولي القضاء التركي، حسبما ذكرت وكالة أنباء "الأناضول"، السبت. ويشمل ذلك العدد 140 عضوا في المحكمة العليا و48 عضوا من مجلس الدولة، أحد المحاكم العليا الثلاث في تركيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعتقال عضو بالمحكمة الدستورية التركية وقائدي الفيلق الثاني والثالث بالجيش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}