بالفيديو.. أردوغان يعلن انتهاء محاولة الانقلاب العسكري: الحكومة مسيطرة

بالفيديو.. أردوغان يعلن انتهاء محاولة الانقلاب العسكري: الحكومة مسيطرة

العالم
آخر تحديث السبت, 16 يوليو/تموز 2016; 08:28 (GMT +0400).
0:42

اسطنبول، تركيا (CNN)—أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، انتهاء محاولة الانقلاب، وعودة سيطرة الحكومة، وذلك في كلمة له بين حشد من أنصاره في مدينة إسطنبول بتركيا.

اسطنبول، تركيا (CNN)— أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، انتهاء محاولة الانقلاب، وعودة سيطرة الحكومة، وذلك في كلمة له بين حشد من أنصاره في مدينة إسطنبول بتركيا.

قوات أمن تركية تعتقل جنواد من الجيشPlay Overlay

بالفيديو: قوات أمن تركية تعتقل جنود من الجيش شاركوا في محاولة الانقلاب 1:03

 

وفي وقت سابق اعتبر أردوغان أن "هذا التصرف كان من خارج سلسلة الإدارة العسكرية، وأن "الضباط متدني الرتبة قد ثاروا ضد الضباط الأعلى منهم رتبة"، وتابع أن المسؤولين سيلقون "العقوبة المناسبة".

وقال محمد سيمسيك، نائب رئيس الوزراء التركي في تصريح لـCNN إن الانقلاب العسكري فشل وأن "الحكومة هي المسيطرة" في الوقت الذي سمع فيه عدد من التفجيرات في مدينة إسطنبول.

وقال مستشار العلاقات العامة بجهاز الاستخبارات التركية، نوح يلماز: "إن الحياة بدأت تعود لطبيعتها ورئيس الأركان العامة الجنرال خلوصي أقار عاد إلى مباشرة عمله،" بحسب ما نقلته وكالة أنباء "الاناضول" التركية شبه الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. أردوغان يعلن انتهاء محاولة الانقلاب العسكري: الحكومة مسيطرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"2","video_player_type":""}