محامي منفذ هجوم نيس السابق لـCNN: بوهلال كان "سكيرا" وله سوابق بالعنف المنزلي.. ويُحتمل "تأثره بالدين"

العالم
نشر
محامي منفذ هجوم نيس السابق لـCNN: بوهلال كان "سكيرا" وله سوابق بالعنف المنزلي.. ويُحتمل "تأثره بالدين"
01:46
شاهد.. مراسل CNN من أمام شقة منفذ هجوم نيس يكشف تفاصيلا عن حياة بوهلال الشخصية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال محامي دافع سابقا عن منفذ هجوم الدهس في مدينة نيس الفرنسية، الذي وقع الخميس الماضي، وأسقط أكثر من 80 قتيلا ومئتي جريح، محمد سلمان الحويّج بوهلال، عميله السابق "لم يكن ذكيا للغاية" ورجح احتمال "تأثره بالدين".

كورينتين ديلوبل كان محامي الدفاع الذي مثل بوهلال في قضية تتعلق بتهم الاعتداء في وقت سابق من العام، وقال ديلوبل إن بوهلال في ذلك الوقت لم تظهر عليه دلالات التطرف، ولكن المحامي أعرب عن ندمه لأن دفاعه منع بوهلال من قضاء وقت في السجن.

اقرأ.. CNN بالعربية في مسقط رأس محمد الحويج منفذ هجوم نيس.. وشقيقه: لا نصدق ولا يمكن أن يفعل ذلك

وأضاف ديلوبل: "أخبرت نفسي أنني أديت وظيفتي، ولكن إن لم أقم بها على أكمل وجه، كان يمكن أن يكون (بوهلال) في السجن، ويحتمل ألا يكون قد فعل ما فعل،" على حد تعبيره.

ويُذكر أن بوهلال، البالغ من العمر 31 عاما، حُكم عليه سابقا بالحبس ستة أشهر في يناير/ كانون الثاني الماضي مع وقف التنفيذ، في قضية تتعلق بالعنف المسلح، وفقا للسلطات.

أيضأ.. والد ثلاثة أطفال.. من هو محمد بوهلال منفذ هجوم نيس بفرنسا؟

وقال ديلوبل لشبكة CNN إن بوهلال كان يُفرط في تناول المشروبات الكحولية، وله سوابق بالعنف المنزلي ضد زوجته التي كان يعيش منفصلا عنها وطلبت الطلاق منه، ووصفه محاميه السابق بأنه كان مثالا لـ"الصورة النمطية لمرتكب الجرائم الصغرى.. ولم يكن هناك أي شيء يقترح أنه كان متطرفا."

في حين، قال وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، السبت، إن بوهلال لم يكن متدينا متشددا ولم يكن على قوائم المراقبة، مضيفا: "يبدو أنه أصبح متطرفا بسرعة للغاية،" على حد تعبيره.

نشر