بالفيديو: أكثر من 6 آلاف محتجز على خلفية محاولة الانقلاب في تركيا.. هل سيكون مصيرهم الإعدام؟ 

بالفيديو: أكثر من 6 آلاف محتجز على خلفية محاولة الانقلاب في تركيا.. هل سيكون مصيرهم الإعدام؟

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 يوليو/تموز 2016; 02:49 (GMT +0400).
1:19

ظهرت خلال عطلة نهاية الأسبوع، صور على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر اعتقالات جماعية، ضمنها صورة تُظهر العشرات من الأشخاص جالسين على الأرض في إسطبل كبير في أنقرة، جُردوا من ملابسهم حتى الخصر.

هؤلاء هم الرجال السبعة وعشرون الذين تقول الحكومة إنهم قادوا الانقلاب. في الصور والفيديوهات التي نشرت للرجال، بعضهم، بمن فيهم أحد كبار الجنرالات، تبدو وجوههم دامية، وذراع أحد الجنرالات تبدو عليها الكدمات واضحة. جميع الرجال الذين ظهروا أمام الكاميرا قُيّدت أيديهم وراء ظهورهم.

قبل ثوان كانت هناك مظاهرة خارج المحكمة هنا لداعمي حزب العدالة والتنمية وكانوا يهتفون مطالبين بإعدام هؤلاء الرجال. في جلسة البرلمان التي ستقام الاثنين في أنقرة سيجري نقاش حول ما إذا كان التراجع عن حكم الإعدام ممكناً بالنسبة اللذين يعتقد بأنهم قادوا هذا الانقلاب. سبع وعشرون من القادة الجنرالات سيكونوا في المحكمة. لكن هذا جزء صغير من المشكلة الكبيرة، فقد احتجز أكثر من ستة آلاف شخص حتى الآن، منهم على الأقل عدة آلاف من ضباط الجيش. 

ولقد رأينا صوراً تظهر بعض المحتجزين مجردين من ملابسهم حتى الخصر، راكعين على ركبهم ومقيدي الأيدي من وراء ظهورهم، وهم جالسون داخل ما يبدو أنه إسطبل كبير. العديد من هؤلاء المحتجزين لن يستطيعوا رؤية محامين، مثل السبع والعشرين الذين يظهرون هنا، إلى أن يصلوا إلى المحكمة، ومن غير الواضح حتى الآن ماذا سيكون حكمهم.