سيليكون فالي: فوز دونالد ترامب كارثة على مجال التكنولوجيا

سيليكون فالي: فوز ترامب كارثة على مجال التكنولوجيا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 19 يوليو/تموز 2016; 11:08 (GMT +0400).
2:13

جون بورثويك، مؤسس ومدير تنفيذي بيتاوورك:

لوري سيغال، CNN:
ما رأيك في أن تكتب سيليكون فالي هذه الرسالة المفتوحة وتتكلم الآن؟
جون بورثويك، مؤسس ومدير تنفيذي بيتاوورك:
اليوم نجد أنفسنا فجأة في صيف 2016 ، واقترب انعقاد المؤتمر الوطني، وهو على الأرجح سيكون مرشحا رئاسياً، ما يعني أنه تجاوز منتصف الطريق ليصبح الرئيس الفعلي،
وهذا نقاش طبيعي أرى العاملين في مجال التكنولوجيا يخوضونه بكثرة، وأعتقد أن هذا ضروري وسيتزايد أكثر فأكثر، لأن التكنولوجيا أصبحت من أساسات تغير الثقافات والمجتمع.
لوري سيغال:
مما تقوله هذه الرسالة انه إذا أصبح ترامب رئيساً، فإن سيليكون فالي تعتقد أن ذلك سيكون كارثة بالنسبة للابتكار
جون بورثويك:
سيكون ذلك كارثياً على العديد من القطاعات الاقتصادية، ولكن بشكل خاص على قطاع التكنولوجيا، فهو من المرشحين الذين لا يعرفون كيف يفهمون التكنولوجيا، لقد تحدث عن إلغاء الانترنت، والطريقة التي يتحدث فيها عن التكنولوجيا، توضح أنه لا يفهمها جيداً. والساخر في الأمر أنه جيد جداً في استخدام وسائل التواصل الاجتماعيلإثارة الجدل في وسائل الإعلام، ولكي يلفت انتباه الإعلام، ولكن هذا لا يعني أنه يفهم التكنولوجيا، لذلك أعتقد انطلاقاً من منظوري للتكنولوجيا والابتكار والسياسة والوظائف. أفكر بالوظائف وبالذين يأتون إلى هذه البلاد لإنشاء وبناء الأشياء، وأعتقد أن ذلك سيكون كارثة بالنسبة للتطوير والعمل في هذا المجال الذي يشكل وقوداً للكثير من التغيرات في بلادنا اليوم.
لوري سيغال:
إذا وصل دونالد ترامب لأن يكون رئيساً كيف سيؤثر ذلك على عملك كمتعهد؟
جون بورثويك:
عملنا مثل العديد من قطاعات الابتكار في الولايات المتحدة، يستند إلى الاستقرار، ويتأثر بالتوظيف والهجرة ورؤوس الأموال، وكل هذه الأمور لا نعرف مصيرها، ولا يمكننا التوقع لأن في أغلب السياسات يوجد الكثير من الكلام وعلينا أن ننتظر لنكتشف.