البرلمان التركي يقر فرض حالة الطوارئ بموافقة 346 عضوا مقابل رفض 115

البرلمان التركي يقر فرض حالة الطوارئ بموافقة 346 عضوا مقابل 115

العالم
آخر تحديث الخميس, 21 يوليو/تموز 2016; 07:36 (GMT +0400).
4:15

مقابلة حصرية لشبكة CNN مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سلطت الضوء على نجاته من الاستهداف أثناء محاولة الانقلاب في تركيا، إضافة إلى لجوئه للإعلام الخاص.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أقر البرلمان التركي، الخميس، فرض حالة الطوارئ في البلاد، التي أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، بعد محاولة الانقلاب العسكري التي شهدتها تركيا، الجمعة الماضية.

وجاء تصويت البرلمان على فرض حالة الطوارئ بموافقة 346 مقابل رفض 115 عضوا من إجمالي أعضاء البرلمان البالغ عددهم 461 عضوا.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أجرى يلدريم اتصالين هاتفيين بزعيمي حزبي "الشعب الجمهوري"، كمال قليجدار أوغلو، و"الحركة القومية"، دولت باهجه لي، ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية عن مصادر في رئاسة الوزراء قولها إن يلدريم أطلع الزعيمين على تفاصيل قرار حالة الطوارئ، وطلب منهما الدعم في التصويت على القرار في الجمعية العامة للبرلمان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البرلمان التركي يقر فرض حالة الطوارئ بموافقة 346 عضوا مقابل رفض 115 ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}