السلطات الفرنسية: بوهلال خطط لهجوم نيس لعدة أشهر.. ويبدو أنه حصل على دعم من آخرين

السلطات الفرنسية: بوهلال خطط لهجوم نيس لعدة أشهر.. ويبدو أنه حصل على دعم من آخرين

العالم
آخر تحديث الجمعة, 22 يوليو/تموز 2016; 01:27 (GMT +0400).
0:31

هز هجوم الدهس الإرهابي، الذي وقع مساء الخميس، وأودى بحياة أكثر من 80 شخصا، قلب مدينة نيس الفرنسية التي تعتبر منطقة سياحية مشهورة، يرتادها السياح لشواطئها الجميلة وموقعها النابض بالحياة.

باريس، فرنسا (CNN)-- أعلن الادعاء العام في باريس فرانسوا مولان، الخميس، أن منفذ هجوم نيس محمد الحويج بوهلال، التونسي الأصل، ربما حصل على دعم من آخرين في الإعداد لتنفيذ هجوم الدهس بشاحنة، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 80 شخصا خلال احتفالات العيد الوطني الفرنسي في 14 يوليو/ تموز الحالي.

وقال فرانسوا مولان، في مؤتمر صحفي، إنه "بفحص محتويات هاتف وكمبيوتر بوهلال، يبدو أنه خطط للهجوم لعدة أشهر"، وأضاف: "يبدو أنه استفاد من دعم واشتراك آخرين"، وتابع أن الشرطة فتحت تحقيقا بتهمة الإرهاب ضد 5 أشخاص مشتبه في تورطهم وجاري استجوابهم.

وكشف مولان أن أحد المشتبه بهم المعتقلين أرسل رسالة عبر "فيسبوك" إلى بوهلال قال فيها: "حمل الشاحنة بأطنان من الحديد وعطل المكابح". وأضاف أن المشتبه بهم هم 4 رجال وامرأة ولم يكونوا على قوائم المشتبه بهم الخاصة بأجهزة الاستخبارات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السلطات الفرنسية: بوهلال خطط لهجوم نيس لعدة أشهر.. ويبدو أنه حصل على دعم من آخرين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}