رئيس شرطة ميونخ يكشف آخر تفاصل الهجوم: لا علاقة لمطلق النار بداعش أو اللاجئين.. وكان بحوزته 300 طلقة

رئيس شرطة ميونخ يكشف آخر تفاصل الهجوم: لا علاقة لمطلق النار بداعش أو اللاجئين

العالم
نُشر يوم السبت, 23 يوليو/تموز 2016; 03:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:13 (GMT +0400).
رئيس شرطة ميونخ يكشف آخر تفاصل الهجوم: لا علاقة لمطلق النار بداعش أو اللاجئين.. وكان بحوزته 300 طلقة

ميونخ، ألمانيا (CNN)— قال اندريه هوبريتوس، رئيس شرطة ميونخ، إنه لا يوجد صلة بين منفذ الهجوم على مجمع تجاري وبين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" مؤكدا على أن لا صلة له أيضا باللاجئين باعتبار أنه ولد في ميونخ.

بالخرائط.. شاهد موقع الهجوم على مركز التسوق بميونخPlay Overlay

بالخرائط.. شاهد موقع الهجوم على مركز التسوق في ميونخ 1:02

 

وتابع هوبريتوس في مؤتمر صحفي عقده السبت، إن المهاجم استخدم مسدسا من طراز غلوك 17 من عيار تسعة ميليمترات وكان بحوزته 300 طلقة، لافتا إلى أنه حصل على المسدس بصورة غير قانونية على الأغلب باعتبار أن الرقم المتسلسل كشط عنه.

ولفت رئيس شرطة ميونخ إلى أنه لا توجد دلائل على وجود دوافع سياسية وراء الهجوم ولم يعثر المحققون للآن على رسالة انتحار.

من جهته قال روبيرت هيمبرغر، رئيس مكتب الجرائم بشرطة بافاريا في المؤتمر الصحفي ذاته أن منفذ الهجوم أنشأ حسابا مزورا على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك مدعيا أن مطعم ماكدونالدز الذي قصده بعملية إطلاق النار يقدم خصومات، مؤكدا على أن هذه المعلومات بحاجة للمزيد من التحقيقات إلا أن الاعتقاد الحالي هو أن الحساب استحدثه منفذ الهجوم.

وقالت مصادر أمنية أن أغلب الضحايا التسعة من المراهقين، ثلاثة منهم بعمر 14 عاما واثنان بعمر 15 وضحية بعمر 17 وآخر بعمر 19 إلى جانب ضحيتين أحدهما يبلغ 20 من العمر والآخر 45 عاما، لافتين إلى أن ثلاثة من الضحايا ثلاثة فتيات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس شرطة ميونخ يكشف آخر تفاصل الهجوم: لا علاقة لمطلق النار بداعش أو اللاجئين.. وكان بحوزته 300 طلقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}