بعد إعلان حمل منفذ الهجوم للجنسية الإيرانية والألمانية.. طهران تدين هجوم ميونخ: وصمة عار أخرى في تاريخ البشرية

بعد إعلان حمل منفذ الهجوم للجنسية الإيرانية والألمانية.. طهران تدين هجوم ميونخ: وصمة عار

العالم
آخر تحديث السبت, 23 يوليو/تموز 2016; 10:47 (GMT +0400).
بعد إعلان حمل منفذ الهجوم للجنسية الإيرانية والألمانية.. طهران تدين هجوم ميونخ: وصمة عار أخرى في تاريخ البشرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أدانت إيران، صباح السبت، الهجوم الذي استهدف مركزا تجاريا حيويا في مدينة ميونخ بألمانيا، حيث قتل عشرة أشخاص بما فيهم منفذ الهجوم الذي قالت الشرطة إنه يحمل الجنسيتين الإيرانية والألمانية.

بالفيديو: مقتل 9 أشخاص على الأقل إثر إطلاق نار في ميونخPlay Overlay

بالفيديو: مقتل 9 أشخاص على الأقل إثر إطلاق نار في ميونخ 0:39

 

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية، بهرام قاسمي، قوله: "إن مكافحة الارهاب اليوم مهما كان شكله وفي أي مكان يقع، مطلب جاد وعاجل للمجتمع العالمي والضمير الانساني، يجب أن تكون في صدر اهتمامات جميع الدول وأن تحظى بإجماع دولي."

وتابع برهامي قائلا: "إن قتل الافراد الابرياء والعزل قد تحول اليوم الى وصمة عار اخرى في تاريخ البشرية، ولا سبيل للقضاء عليه سوى المكافحة الدؤوبة والشاملة والبعيدة عن المعايير المزدوجة."

ويشار إلى أن الشرطة الألمانية في ميونخ قالت إن منفذ الهجوم عاش في ميونخ لفترة تتجاوز السنتين، لافتة إلى أنه أطلق عبارات معادية للأتراك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"بعد إعلان حمل منفذ الهجوم للجنسية الإيرانية والألمانية.. طهران تدين هجوم ميونخ: وصمة عار أخرى في تاريخ البشرية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/23","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}