جيرانه لـCNN: منفذ هجوم ميونخ اسمه علي سونبولي.. والشرطة: كان مهتما بحوادث القتل الجماعي

العالم
نشر
جيرانه لـCNN: منفذ هجوم ميونخ اسمه علي سونبولي.. والشرطة: كان مهتما بحوادث القتل الجماعي
صورة لمنفذ هجوم ميونخ من صحيفة "بيلد" الألمانية

ميونخ، ألمانيا (CNN)-- قال جيران المراهق الألماني- الإيراني، الذي أعلنت الشرطة الألمانية، السبت، أنه نفذ هجوم ميونخ، مساء الجمعة، إن اسمه علي سونبولي، وهو ما لم تذكره الشرطة، التي أشارت إلى أنه ولد وتربى في ألمانيا ويبلغ من العمر 18 عاما.

والتقت CNN جيران منفذ الهجومي الذين أكدوا أن اسمه علي سونبولي، ولم تكن أسرته في المنزل، إذ أعلنت الشرطة أنهم يخضعون للاستجواب، بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل 9 أشخاص بالإضافة إلى منفذه.

من جانبها، أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في مؤتمر صحفي، أن أجهزة الأمن تبذل كل ما في وسعها لضمان سلامة الناس، وقالت ميركل: "كلنا في حداد بقلوب حزينة على من لن يعودوا أبدا لأسرهم". وأضافت: "وللأسر والآباء والأمهات والأطفال الذين بدا لهم كل شيء اليوم فارغا وعبثيا أقول لهم بشخصي وباسم الكثير والكثير من الناس في ألمانيا: نشاطركم ألمكم نحن نفكر فيكم ونعاني معكم".

وقال رئيس الشرطة الجنائية في ولاية بافاريا إن المحققين الذين فتشوا أغراض منفذ الهجوم، عثروا على وثائق وكتب عن حوادث القتل الجماعي الناتج عن الغضب. وتزامن هجوم ميونخ مع ذكرى مرور 5 سنوات على مذبحة في النرويج أسفرت عن مقتل 77 شخصا، ونفذها اليميني المتشدد أندرس بريفيك.

وكان رئيس شرطة ميونخ هوبرتوس أندريه قال إنه "بعد عملية البحث لم تكن هناك أي مؤشرات على الإطلاق على أن هناك صلة لمنفذ الهجوم بتنظيم "داعش" أو قضية اللاجئين. وأضاف أن "التحقيقات لم تعط سببا للاعتقاد بأن القاتل كان له شركاء".

نشر