تقرير يبين خطوات استعاد الأمن التركي السيطرة على برج مراقبة مطار إسطنبول قبل وصول طائرة أردوغان بمحاولة الانقلاب

تقرير يبين خطوات استعاد الأمن التركي السيطرة على برج مراقبة مطار إسطنبول

العالم
آخر تحديث الأحد, 24 يوليو/تموز 2016; 08:32 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— كشف تقرير عن العملية التي تمكنت فيها قوات الأمن التركية من استعادة السيطرة على مطار أتاتورك في إسطنبول خلال محاولة الانقلاب في الـ15 من الشهر الجاري، وقبل وصول طائرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من مرمريس.

شاهد.. أردوغان يكشف لـCNN كيف نجا من استهدافه ليلة محاولة الانقلاب.. ويتحدث عن "مفارقة" لجوئه للإعلام الخاصPlay Overlay

شاهد.. أردوغان يكشف لـCNN كيف نجا من استهدافه ليلة محاولة الانقلاب.. ويتحدث عن "مفارقة" لجوئه للإعلام الخاص 4:15

 

وذكر التقرير الذي نشرته وكالة أنباء "الاناضول" التركية شبه الرسمية نقلا على لسان مصادر أمنية أن "مدير أمن إسطنبول مصطفى جاليشقان، تلقى معلومات تُفيد بتوجّه الرئيس أردوغان إلى مدينة إسطنبول، وأعطى الأوامر لشرطة العمليات الخاصة على إثر ذلك لتنفيذ عملية من أجل السيطرة على برج المراقبة أيّا كان الثمن."

وأضاف التقرير: "نفذت أفراد من شرطة العمليات الخاصة، العملية بناء على أوامر مدير الأمن، وتمكنت من السيطرة على البرج، وتوقيف الجنود الانقلابين الموجودين بداخله.. وتُظهر تسجيلات كاميرات المراقبة التي حصلت عليها الأناضول، لحظات دخول أفراد شرطة العمليات الخاصة إلى داخل البرج بعد كسر بوابته، وإحكام السيطرة عليه بشكل كامل من قبضة الانقلابيين."

ويذكر أن الرئيس التركي، قال في مقابلة حصرية مع الزميلة بيكي اندرسون لـCNN أنه طلب من مدير أمن إسطنبول استعادة السيطرة على برج المراقبة بمطار أتاتورك، لافتا إلى أن الانقلابيين قاموا بإطفاء أنظمة الإنارة التي توضح مسار مهبط الطائرات.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير يبين خطوات استعاد الأمن التركي السيطرة على برج مراقبة مطار إسطنبول قبل وصول طائرة أردوغان بمحاولة الانقلاب","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"بعد خيبة أمله بصلاحيات كاسحة جديدة.. هذه أبرز محطات أردوغان السياسية","gallery_slide":"بوش يتحدث مع أردوغان خلال اجتماع في ديسمبر 2002 في البيت الأبيض","publish_date":"2016/07/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}