فرنسا: انتهاء عملية احتجاز مسلحين اثنين لقسيس وراهبتين ومدنيين في كنيسة.. والأبرشية تؤكد مقتل القسيس

فرنسا: انتهاء عملية احتجاز مسلحين اثنين لقسيس وراهبتين ومدنيين في كنيسة.. والأبرشية تؤكد مقتل القسيس

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 26 يوليو/تموز 2016; 03:03 (GMT +0400).
فرنسا: انتهاء عملية احتجاز مسلحين اثنين لقسيس وراهبتين ومدنيين في كنيسة.. والأبرشية تؤكد مقتل القسيس

لندن، بريطانيا (CNN) -- قُتل رهينة خلال مواجهة بين الشرطة ومسلحين اثنين إثر احتجازهما قسيسا وراهبتين ومدنيين اثنين في كنيسة كاثوليكية في بلدة سانت اتيان دو روفراي، بمنطقة نورماندي الفرنسية، الثلاثاء.

وانتهت المواجهة وقُتل المسلحين الاثنين، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية، بيير هنري برانديت، الذي أضاف أن إحدى الرهائن "بين الحياة والموت".

فيما أكد رئيس الأساقفة في روين مقتل القسيس جاك هامل، البالغ من العمر 84 عاما، في بيان نُشر على موقع الكنيسة الأبرشية الرسمي.

وأخبر أحد شهود العيان، دومينيك ميتشوت، شبكتنا أن عملية احتجاز الرهائن كانت لا تزال جارية عند الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي. وقال الشاهد إنه سمع عدة طلقات نارية وسمع الشرطة تتحدث عبر أجهزة الراديو الخاصة بهم حول قدوم فرقة خبراء المتفجرات.

وأكد مسؤولون أن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، ووزير الداخلية، برنار كازنوف، في طريقهم إلى مكان الواقعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فرنسا: انتهاء عملية احتجاز مسلحين اثنين لقسيس وراهبتين ومدنيين في كنيسة.. والأبرشية تؤكد مقتل القسيس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}