ترامب يدعو روسيا لاختراق بريد كلينتون.. والكرملين ينفي التورط في قرصنة رسائل الديمقراطيين

العالم
نشر
ترامب يدعو روسيا لاختراق بريد كلينتون.. والكرملين ينفي التورط في قرصنة رسائل الديمقراطيين
00:56
نائب دونالد ترامب.. من هو مايك بينس؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- دعا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، الأربعاء، روسيا إلى اختراق البريد الإلكتروني لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقال ترامب: "روسيا، إذا كنتم تسمعوني، أتمنى أن تستطيعوا العثور على الثلاثين ألف رسالة المفقودة من بريد هيلاري كلينتون"، وذلك في مؤتمر صحفي في ولاية فلوريدا، قبل أن يكتب مجددا على تويتر: "إذا كان لدى روسيا أو أي دولة أخرى أو شخص آخر الثلاثة والثلاثين ألف رسالة المحذوفة بشكل غير قانوني من بريد هيلاري كلينتون، فربما يجب أن يقدموها لمكتب التحقيقات الفيدرالي". ويتهم ترامب كلينتون بحذف آلاف الرسائل من بريدها عندما كانت وزيرة للخارجية.

ورفض ترامب احتمال تورط روسيا في تسريب رسائل إلكترونية للجنة القومية بالحزب الديمقراطي، قائلا: "إنه احتمال بعيد جدا ومثير للسخرية للغاية"، وأضاف أنه غير مقتنع بأن روسيا وراء الكشف عن رسائل البريد الإلكتروني.

من جانبه، رفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما استبعاد تورط روسيا في التدخل للتأثير على نتيجة الانتخابات الأمريكية بعد تسريب رسائل البريد الإلكتروني الذي قال مسؤولون أمريكيون إن هناك "أدلة قوية" على أن القراصنة الذين اخترقوه يتبعون الاستخبارات الروسية. وقال أوباما ردا على سؤال في مقابلة مع قناة "NBC News" عما إذا كان الروس يحاولون التأثير على الانتخابات الأمريكية، إن "كل شيء ممكن".

في المقابل، نفى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف تورط روسيا في قرصنة رسائل الديمقراطيين، وقال بيسكوف: " كل ما أستطيع قوله هو ما كرره الرئيس فلاديمير بوتين عدة مرات عن أن روسيا لم ولا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة أخرى خاصة الحملات الانتخابية. وأضاف: "موسكو تحرص على تجنب أي فعل أو كلمات يمكن رؤيتها كتدخل في العملية الانتخابية".

نشر