تركيا تُرجح محاولة لجوء غولن إلى مصر أو دول أخرى.. وتحذر واشنطن من إيوائه

تركيا تُرجح محاولة لجوء غولن إلى مصر أو دول أخرى.. وتحذر واشنطن من إيوائه

العالم
آخر تحديث الخميس, 28 يوليو/تموز 2016; 04:21 (GMT +0400).
تركيا تُرجح محاولة لجوء غولن إلى مصر أو دول أخرى.. وتحذر واشنطن من إيوائه

اسطنبول، تركيا (CNN)-- قال وزير العدل التركي بكير بوزداغ، الخميس، إن أي قرار تتخذه الولايات المتحدة بإيواء رجل الدين، فتح الله غولن، من شأنه أن يضر بالعلاقة بين الدولتين، ورجح الوزير محاولة غولن اللجوء إلى مصر أو عدد من الدول الأخرى.

وأضاف بوزداغ في بيان صادر عن مديرية الصحافة والإعلام التركية: "من أجل صداقة الولايات المتحدة مع تركيا، ومن أجل الفوائد التي توفرها تلك العلاقة، على أمريكا تسليم غولن لتركيا.. وأي اتجاه نحو إيواء غولن سيضر بعلاقتنا."

اقرأ.. من "الزواج القسري" إلى "الطلاق البشع".. من هو فتح الله غولن "حليف وعدو" أردوغان؟

وتابع بوزداغ بأن لدى تركيا معلومات استخبارية تُشير إلى أن غولن قد يحاول الفرار من الولايات المتحدة لتفادي تسليمه إلى تركيا، قائلا: "نعتقد أن فتح الله غولن قد يطلب اللجوء في مصر أو كندا أو المكسيك أو أستراليا أو جنوب أفريقيا،" مضيفا أن تركيا على استعداد لتوفير "الوثائق المطلوبة لتقديمها لأمريكا."

ويُذكر أن تركيا قدمت طلبا رسميا للولايات المتحدة بتسليم، غولن، الذي تتهمه السلطات الموالية للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالوقوف وراء محاولة الانقلاب العسكري التي شهدتها تركيا، في 15 يوليو/ تموز الحالي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"تركيا تُرجح محاولة لجوء غولن إلى مصر أو دول أخرى.. وتحذر واشنطن من إيوائه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}