الداخلية التونسية تُعلن الكشف عن مخزن أسلحة على الحدود الليبية يحتوي قاذفات صواريخ

تونس تُعلن الكشف عن مخزن أسلحة على الحدود الليبية يحتوي قاذفات صواريخ

العالم
نُشر يوم الخميس, 28 يوليو/تموز 2016; 07:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
الداخلية التونسية تُعلن الكشف عن مخزن أسلحة على الحدود الليبية يحتوي قاذفات صواريخ
تونس (CNN)— أعلنت الداخلية التونسية اليوم الخميس الكشف عن مخزن للأسلحة في مدينة بنقردان على الحدود مع لييبا، يضم 8 أسلحة من نوع كلاشينكوف، و11 قاذفات صواريخ من نوع أر بي جي، و15 ألف طلقة من عيار 7,62 مم تستخدم في أسلحة الكلاشينكوف.
 
وأشارت الداخلية التونسية في بلاغ لها إلى أن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب التابعة للأمن الوطني هي التي كشفت عن هذا المخزن دون أن تقدم معلومات أكثر.
 
ويعرف محيط بن قردان منذ أشهر تمشيطا مستمرا لقوات الأمن والجيش التونسية، لا سيما منذ الهجوم على المدينة من طرف جماعات جهادية مارس آذار الماضي، وراح ضحيتها 11 رجلًا أمنيا وعسكريا، غير أن الحكومة التونسية أعلنت نجاحها في صد الهجوم وإيقاع 36 قتيلًا بين صفوف المهاجمين.
 
كما تشهد المدينة نشاطًا كبيرا في تهريب المحروقات والمواد الغذائية بين تونس وليبيا، زيادة على تهريب البشر والهجرة السرية بين البلدين، فضلًا عن تنقل بعض العناصر المتطرفة بين البلدين، وقد أعلنت الداخلية التونسية قبل أيام قليلة توقيف شخص من دولة بإفريقيا جنوب الصحراء كان في طريقه للانضمام إلى "التنظيمات المتطرفة" بليبيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية التونسية تُعلن الكشف عن مخزن أسلحة على الحدود الليبية يحتوي قاذفات صواريخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}