النيابة العامة المغربية تُفرج عن إلهام الناعوري.. ومتابعتها مستمرة في حالة سراح

النيابة العامة المغربية تُفرج عن إلهام الناعوري.. ومتابعتها مستمرة في حالة سراح

العالم
نُشر يوم الجمعة, 29 يوليو/تموز 2016; 08:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:43 (GMT +0400).
النابة العامة المغربية تُفرج عن إلهام الناعوري.. ومتابعتها مستمرة في حالة سراح
الرباط (CNN)—  أفرجت النيابة العامة المغربية عن إلهام الناعوري، الأم التي تعاطف معها المئات في وسائل التواصل الاجتماعي بسبب الخطأ الطبي الذي تعرّض له ابنها، وتمت متابعتها في حالة سراح، وفق تأكديات الناعوري لـCNN بالعربية عصر اليوم الجمعة.
 
وقالت الناعوري إن محامي المصحة التي أجرت عملية الختان لابنها هاشم، هو من رفع دعوى قضائية ضدها بتهمة إهانته، إلّا أنه تنازل مؤخرًا عن متابعتها، دون أن يؤدي ذلك إلى حفظ المتابعة، مشيرة إلى أن السلطات القضائية وجهت لها استدعاءً بالحضور إلى المحكمة يوم الخامس من غشت/أغسطس القادم.
 
ووُجهت لإلهام الناعوري تهمًا تخصّ الفصل 263 من القانون الجنائي الذي يجرّم "إهانة أحد من رجال القضاء أو من الموظفين العموميين أو من رؤساء أو رجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظائفهم أو بسبب قيامهم بها"، وكذا المادة 60 من قانون المحاماة التي تعاقب "كل من سب أو قذف أو هدد محاميًا أثناء ممارسته لمهنته أو بسببها"، وفق تأكيدات الأم.
 
وأشارت الناعوري إلى أنها قضت ليلتين في الاعتقال الاحتياطي، متحدثة عن أن اعتقالها أتى في قاعة المحكمة، عندما كانت بصدد الحضور لجلسة من جلسات قضية ابنها، وهناك وقع شنآن بالخطأ بينها وبين محامي المصحة الذي كان حاضرًا للمرافعة في قضية أخرى تخصّ الخطأ الطبي كذلك.
 
وكانت حملة افتراضية واسعة نظمها المغاربة على شبكات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، تطالب بإطلاق سراح إلهام الناعوري، وانتشر هاشتاغ ‎justicepourilhamannaouri# بشكل كبير طوال الساعات الماضية.
 
وتعود قصة الناعوري إلى ماي/أيار 2013، عندما أجرت الأسرة عملية جراحية لابنها محمد هاشم بعد ختان قام به طبيب، إذ تبين للأسرة أن الختان أدى إلى بتر جزئي للجهاز التناسلي للطفل، وقد برّر الطبيب ذلك بوجوه عملية تشوه، وهو ما تنفيه الأسرة بناءً على تقارير طبية. ولا تزال القضية إلى الآن في مستوى محكمة النقض.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"النيابة العامة المغربية تُفرج عن إلهام الناعوري.. ومتابعتها مستمرة في حالة سراح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}