تركيا: المجلس العسكري الأعلى يقرر استمرار رئيس الأركان وقادة القوات الجوية والبرية والبحرية في مناصبهم

تركيا: المجلس العسكري يقرر استمرار رئيس الأركان وقادة القوات الجوية والبرية والبحرية في مناصبهم

العالم
آخر تحديث الجمعة, 29 يوليو/تموز 2016; 12:02 (GMT +0400).
تركيا: المجلس العسكري الأعلى يقرر استمرار رئيس الأركان وقادة القوات الجوية والبرية والبحرية في مناصبهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، الخميس، أن مجلس الشورى العسكري الأعلى قرر بعد اجتماعه بقاء رئيس هيئة الأركان وقادة القوات الجوية والبرية والبحرية في مناصبهم.

وأوضح كالن أن المجلس قرر استمرار رئيس هيئة الأركان التركية هلوصي أكار في منصبه، وتعيين قائد الجيش الأول أوميت دوندار رئيسا ثانيا لهيئة أركان الجيش، وفق ما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية التركية.

وأضاف أن المجلس قرر استمرار قادة القوات البرية والبحرية والجوية في مناصبهم، وتعيين الجنرال يشار جولار رئيسا لقوات الجاندرما التركية.

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت، الأربعاء، أن عدد المتورطين من الجيش في محاولة الانقلاب العسكري الذي شهدته تركيا في 15 يوليو/ تموز الحالي، هو 8651 جندي ما يُشكل نسبة 1.5 في المائة من عدد القوات المسلحة في الدولة.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية بفصل "1684 عسكريا من القوات المسلحة التركية بينهم جنرالات وأميرلات، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة"، وأضافت أنه تقرر "إلحاق القيادة العامة للدرك وقيادة خفر السواحل بوزارة الداخلية التركية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: المجلس العسكري الأعلى يقرر استمرار رئيس الأركان وقادة القوات الجوية والبرية والبحرية في مناصبهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}