خبر عاجل

Close
شرطة كتالونيا: إطلاق النار على شخص ظهر أنه يرتدي حزاما ناسفا

وزير العدل التركي: لو نجح الانقلاب لعاد فتح الله غولن كما عاد الخميني إلى إيران

وزير العدل التركي: لو نجح الانقلاب لعاد فتح الله غولن كما عاد الخميني إلى إيران

العالم
آخر تحديث الجمعة, 29 يوليو/تموز 2016; 05:57 (GMT +0400).
وزير العدل التركي: لو نجح الانقلاب لعاد فتح الله غولن كما عاد الخميني إلى إيران

أنقرة، تركيا (CNN)-- قال وزير العدل التركي، بكير بوزداغ، إن محاولة الانقلاب لو نجحت لكان العالم سيشهد عودة فتح الله غولن إلى تركيا كما عاد الخميني إلى إيران، على حد تعبيره.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية تصريحات بوزداغ التي أدلى بها لقناة تلفزيونية تركية، إذ قال إن "منظمة فتح الله غولن الإرهابية كانت تعد وتخطط للانقلاب في تركيا منذ 40 عامًا، من خلال تسلل عناصرها في أدق مفاصل الدولة"، مضيفًا أنه بعودة غولن كان سينشأ لدينا نظاما سياسيا آخر فضلاً عن إلغاء الدستور."

وحول على من تقع مسؤولية وصول العسكريين المتهمين بتنفيذ الانقلاب، قال: "هل هؤلاء الضباط (الانقلابيون) توغلوا في الجيش التركي خلال حكم العدالة والتنمية؟ عند النظر في آلية الترقية يمكن رؤية أن هؤلاء موجودون في صفوف الجيش منذ عهد الحكومات السابقة قبل مجيء حكومة العدالة والتنمية لسدة الحكم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير العدل التركي: لو نجح الانقلاب لعاد فتح الله غولن كما عاد الخميني إلى إيران ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}