‫مشاكل سياسية ومعارضة داخلية تواجه صفقة شراء إيران لطائرات أمريكا

‫مشاكل سياسية ومعارضة داخلية تواجه صفقة شراء إيران لطائرات أمريكا

العالم
نُشر يوم الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 04:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:38 (GMT +0400).
‫مشاكل سياسية ومعارضة داخلية تواجه صفقة شراء إيران لطائرات أمريكا

 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  اعترضت مشاكل داخلية في إيران ومعارضة سياسية في الولايات المتحدة الأمريكية صفقة شراء خطوط الطيران الإيرانية لأسطول من الطائرات من شركتي بوينغ وإيرباص الأمريكيتين.

 ورغم إصدار وزارة الخزانة الأمريكية رخصة عامة لعملية بيع الطائرات لإيران، إلا أنها بحاجة إلى ترخيص كل صفقة بشكل فردي، وهو ما يحاول نواب الحزب الديمقراطي منع حصوله.

وقد يزيد فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا الأمر غموضاً، إذ أبدى المرشح الرئاسي استياءه من الاتفاقية النووية في خطابات حملته الانتخابية.

وتساءل محللون حول حاجة الخطوط الجوية الإيرانية لهذا العدد من الطائرات.

وستواجه إيران أزمة مالية كبيرة لجمع المبلغ المطلوب في الصفقة إلى أن تحدد وزارة الخزانة الأمريكية موقفها بوضوح بشأن تعاملاتها مع طهران.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"‫مشاكل سياسية ومعارضة داخلية تواجه صفقة شراء إيران لطائرات أمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}