تقرير: العالم يشهد هجوما لتنظيم داعش كل 84 ساعة

تقرير: العالم يشهد هجوما لتنظيم داعش كل 84 ساعة

العالم
آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:56 (GMT +0400).
تقرير: العالم يشهد هجوما لتنظيم داعش كل 84 ساعة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— يشهد العالم هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" كل 84 ساعة، وذلك حسب تقرير صادر عن مركز "IntelCenter" المتخصص بمتابعة الأعمال الإرهابية حول العالم.

ما الفرق بين الهجوم الإرهابي وعملية القتل الجماعي؟Play Overlay

ما الفرق بين الهجوم الإرهابي وعملية القتل الجماعي؟ 1:59

 

وقال المركز في تقريره إن العالم يشهد هجمات عديدة سواء الموجهة بصورة مباشرة من قبل داعش أو تلك التي يستلهم منفذوها عملياتهم من التنظيم، وبمعدل هجوم كل 84 ساعة في المدن غير الواقعة ضمن مناطق النزاع في العراق وسوريا وليبيا وسيناء في مصر.

وبين المركز أن الهجمات التي تم تتبعها منذ يونيو/ حزيران تمتد من تركيا إلى بنغلادش ومن والولايات المتحدة الأمريكية إلى اندونيسيا، في الوقت الذي تدعم فيه الأرقام المرصودة من قبل CNN ما جاء بالتقرير.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من نصف الهجمات استهدفت مدنا في مناطق "لا ليست تحت التهديد الإرهابي في العادة،" لافتا إلى أن موجة الهجمات هذه أثارت حركة غاضبة في أوروبا أثرت على الثقة بالحكومات وقدرتها على رصد واعتراض مثل هذه الهجمات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: العالم يشهد هجوما لتنظيم داعش كل 84 ساعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}