قائد الشرطة البريطانية: الهجمات الإرهابية ضد بريطانيا مؤكدة.. السؤال هو: متى ستقع؟

قائد شرطة بريطانيا: الهجمات الإرهابية مؤكدة.. السؤال هو: متى؟

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 اغسطس/آب 2016; 10:38 (GMT +0400).
قائد الشرطة البريطانية: الهجمات الإرهابية ضد بريطانيا مؤكدة.. السؤال هو: متى ستقع؟

لندن، بريطانيا (CNN) -- حذر قائد الشرطة البريطانية، السير برنارد هوغن-هاو، إن خطر وقوع هجوم إرهابي في بلاده بات مؤكدا، معتبرا أن القضية لا تتعلق بمدى احتمال وقوع الهجوم بل بموعده، وذلك في تصريح له نقلته المدونة الإلكترونية الرسمية للشرطة البريطانية الأحد.

وقال هوغن-هاو إنه يعتقد بأن خطر الهجمات الإرهابية في بريطانيا "حقيقي جدا" معبرا عن "قلق شديد حيال تحول بريطانيا إلى الضحية المقبلة للإرهاب" الذي ضرب أكثر من دولة في أوروبا مؤخرا.

ورغم ارتفاع مستويات التحذير من خطر عمليات إرهابية في بريطانيا منذ عام 2014 إلا أن تصريحات هوغن-هاو جاءت في وقت حساس أشار خلاله إلى أن بريطانيا حمت نفسها من خلال "طريقة حياتها وثقافتها" من العمليات المماثلة لما جرى في نيس ونورماندي بفرنسا، وفي بروكسل البلجيكية وورزبيرغ بألمانيا.

ما هو حال اللاجئين في ألمانيا الآن بعد كل هذه الهجمات الإرهابية؟ Play Overlay

ما هو حال اللاجئين في ألمانيا الآن بعد كل هذه الهجمات الإرهابية؟  2:25

وتابع المسؤول الأمني البريطاني بالقول: "لقد شاهد العالم مؤخرا الهجمات الإرهابية المحزنة والمروعة التي نشرت الرعب والدمار" غير أنه استطرد بالقول إن هناك الكثير من العوامل التي تلعب لصالح بريطانيا ، بينها التعاون الكبير من أجهزة الشرطة والاستخبارات والتقدم في جمع المعلومات الأمنية التي تساعد على إفشال الهجمات.

ولفت هوغن-هاو إلى وجود ما وصفه بـ"مناخ من التسامح وتقبل الآخر" ساعد المجتمع البريطاني على "الوحدة من أجل إلحاق الهزيمة بالإرهاب" مضيفا: "نحن لا نفرض وسما على ملايين المسلمين البريطانيين الذين ترفض معتقداتهم وقيمهم الإرهاب والكراهية."

غير أن المسؤول البريطاني أكد بالوقت عينه أن عدد رجال الشرطة الذين يحملون الأسلحة في الشوارع حاليا ارتفع من 600 إلى 2800 من أجل مجابهة أي خطر إرهابي، وختم رسالته بالقول إن المجتمع البريطاني لن يتبدل ولن يغرق في الكراهية وبالتالي لن يتمكن الإرهاب من الانتصار، على حد قوله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قائد الشرطة البريطانية: الهجمات الإرهابية ضد بريطانيا مؤكدة.. السؤال هو: متى ستقع؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}