أردوغان: الانقلابيون تعرضوا لبعض الركلات والصفعات فقط ولكن لا تعذيب.. والغرب يقف لجانب الانقلابات ويدعم الإرهاب

أردوغان: الانقلابيون تعرضوا لبعض الركلات والصفعات فقط ولكن لا تعذيب.. والغرب يقف لجانب الانقلابات

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 02 اغسطس/آب 2016; 06:15 (GMT +0400).
أردوغان: الانقلابيون تعرضوا لبعض الركلات والصفعات فقط ولكن لا تعذيب.. والغرب يقف لجانب الانقلابات ويدعم الإرهاب

أنقرة، تركيا (CNN)—قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن الغرب يقف إلى جانب الانقلابات ويدعم الإرهاب على حد تعبيره، لافتا إلى أن بلاده لم تتلقى الدعم المتوقع والمنتظر من الأصدقاء خلال محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في الـ15 من يوليو/ تموز الماضي وفي الفترة التي تلت ذلك.

شاهد.. أردوغان يكشف لـCNN كيف نجا من استهدافه ليلة محاولة الانقلاب.. ويتحدث عن "مفارقة" لجوئه للإعلام الخاصPlay Overlay

شاهد.. أردوغان يكشف لـCNN كيف نجا من استهدافه ليلة محاولة الانقلاب.. ويتحدث عن "مفارقة" لجوئه للإعلام الخاص 4:15

 

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية على لسان أردوغان قوله: "للأسف، بعض الدول الأوروبية تضع إعلانات في مطاراتها من قبيل (لا تذهبوا إلى تركيا، ذهابكم إلى تركيا يعزز قوة أردوغان) ما هذه الديمقراطية؟ أنا لست رئيسا تولى منصبه بانقلاب عسكري، وإنما أنا رئيس جمهورية منتخب بأصوات 52 في المائة من الشعب."

وتابع الرئيس التركي قائلا: "لم ولن يتم التدخل بأي شكل في عمل الاقتصاد استنادا إلى حالة الطوارئ. إن تطبيقها في بلادنا يتوافق تماما مع معايير الاتحاد الأوروبي،" منتقدا الذين يعربون عن "قلقهم من محاسبته الانقلابيين" حيث قال: "إذا أشفقنا على هؤلاء القتلة منفذي الانقلاب، فسنجد أنفسنا في موضع الإشفاق."

وأضاف: "منظمة العفو الدولية تتحدث عن قيامنا بعمليات تعذيب (للانقلابيين)، ربما خلال ذروة الأحداث والقلاقل، تعرضوا لبعض الركلات والصفعات فقط ليس إلا، فلو لم يحصل ذلك، لكانوا قتلوا شرطتنا. ألا يحق للشرطي الدفاع عن نفسه، أم أنه سيقول لهم تعالوا اقتلوني؟"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: الانقلابيون تعرضوا لبعض الركلات والصفعات فقط ولكن لا تعذيب.. والغرب يقف لجانب الانقلابات ويدعم الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}