محلل الشؤون العسكرية لـCNN: داعش موجود بـ17 دولة.. وردة فعله على الحملة الدولية سريعة ورشيقة

محلل: داعش موجود بـ17 دولة.. وردة فعله سريعة

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 05 اغسطس/آب 2016; 12:53 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الكولونيل سيدريك لايتون، محلل الشؤون العسكرية بشبكة CNN إن رد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" على الحملة الدولية متوقع وتقليدي لدى المنظمات الإرهابية.

بالفيديو: الغالبية العظمى من ضحايا الإرهاب من المسلمينPlay Overlay

بالفيديو: الغالبية العظمى من ضحايا الإرهاب من المسلمين 1:24

 

وتابع لايتون قائلا: "ما يحصل في الوقت الحالي هو رد فعل تقليدي للجهود التي تبذل ضدهم، ولكن ما يختلف مع داعش هو أنهم سريعون ورشيقون واستطاعوا التحرك على النبضات الإرهابية بسرعة أكبر بكثير مما كانت الجماعات الإرهابية السابقة قادرة عليه."

ويأتي تصريح لايتون في الوقت الذ1ي يشير فيه مراقبون إلى أن خسائر داعش على الأرض إلا أنها لا تزال قادرة على نشر تأثيرها حول العالم، وبعكس تصريحات الإدارة الأمريكية واعتبار أن التنظيم يتقلص إلا أن داعش يتواجد في 17 دولة انطلاقا من قواعده في العراق وسوريا وليبيا إلى 14 دولة أخرى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محلل الشؤون العسكرية لـCNN: داعش موجود بـ17 دولة.. وردة فعله على الحملة الدولية سريعة ورشيقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}