انهيار عمارة سكنية في الدار البيضاء يخلّف عدة ضحايا

ضحايا في انهيار عمارة سكنية بالمغرب

العالم
آخر تحديث السبت, 06 اغسطس/آب 2016; 01:33 (GMT +0400).
انهيار عمارة سكنية في الدار البيضاء يخلّف عدة ضحايا
الرباط (CNN)—  انهارت عمارة سكنية مساء اليوم الجمعة في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، ممّا أسفر عن مصرع شخص واحد وإصابة 20 آخرين بجراح، بينهم حالات خطيرة، في حصيلة أولية أعلنتها مصالح الوقاية المدنية.
 
وتجري الآن محاولات البحث عن ضحايا كانوا في العمارة والتأكد من وجود ناجين بين أنقاض هذه العمارة، وقد التقط شهود عيان فيديوهات لحجم الانهيار الذي وقع في شارع إدريس الحارثي المعروف بشارع الشجر في حي سبتة.
 
ووقع الانهيار في حدود الساعة الخامسة والنصف مساء يوم الجمعة، وقال شاهد عيان لـCNN  بالعربية إن العمارة كانت مأهولة بالسكان قبل انهيارها المفاجئ، كما أنها تضم عددًا من المرافق، منها محلات تجارية.
 
ويصل عدد الطوابق في هذه العمارة إلى أربعة، الأعلى منها جرى الشروع في بنائه خلال الأشهر الأخيرة، ويوجد في الطابق الأرضي مقهى كانت مليئة بالزبناء وقت انهيار العمارة.
 
وأكد مصدر طبي من مستشفى ابن رشد لـCNN بالعربية، استقبال سبعة جرحى، حالاتهم متفاوتة الخطورة، مشيرًا إلى أن الجرحى لا يزالون يتوافدون على المستشفى وكذا على مستشفى محمد بوافي.
 
وقد تحدث شهود عيان عن أن بعض المارة تضرروا كذلك من هذا الانهيار، كما أصيبت سيارة وممتلكات أخرى قرب العمارة، وتمت معاينة أشخاص في حالة خطيرة، بينهم سيدة بُترت رجلها.
 
ملاحظة المحرّر: قصة يتم تحديثها أولًا بأول.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انهيار عمارة سكنية في الدار البيضاء يخلّف عدة ضحايا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}