جاويش أوغلو: النمسا عاصمة "العنصرية والتطرف".. وأردوغان: الغرب لا يريد تركيا قوية

تركيا: النمسا تمثل عاصمة "العنصرية والتطرف"

العالم
آخر تحديث الجمعة, 05 اغسطس/آب 2016; 08:14 (GMT +0400).
جاويش أوغلو: النمسا عاصمة "العنصرية والتطرف".. وأردوغان: الغرب لا يريد تركيا قوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الجمعة، النمسا بأنها تمثل "عاصمة العنصرية والتطرف حول العالم"، منتقدا المستشار النمساوي كريستيان كيرن لاقتراحه إنهاء محادثات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

وأعلن جاويش أوغلو أن نظيره الأمريكي جون كيري سوف يصل إلى تركيا، في 24 أغسطس/ آب الجاري، في زيارة لمدة يومين. وقال وزير الخارجية التركي إنه يمنح قضية تسليم الولايات المتحدة لرجل الدين التركي فتح الله غولن أولوية اهتماماته، وذلك وفق ما نقلته وكالة أنباء الأناضول الرسمية عن مقابلة له مع قناة "TGRT" المحلية.

بالفيديو.. فتح الله غولن لـCNN: الانقلاب بتركيا فيلم هوليوودي لعن الله من شارك فيه.. وليشنقوني إذا ثبت ضلوعي

وعن المستشار النمساوي، قال جاويش أوغلو: "نحن نعي الغاية من تصريحاته، ونعرف مدى انزعاجه من خروج آلاف المواطنين الأتراك في النمسا، بمظاهرات لدعم تركيا ورئيسها رافعين الأعلام التركية. إن النمسا اليوم تمثل عاصمة العنصرية والتطرف حول العالم".

وأضاف جاويش أوغلو أن "الاتحاد الأوروبي فقد خلال العقد الأخير القدرة على القيام بمسؤولياته تجاه الشعوب الأوروبية وشعوب الدول المحيطة به، حيث فشل في سياسات الدمج التي اتبعها، ولم يصل إلى أهدافه كاتحاد، ما أدى فيما بعد إلى خروج المملكة المتحدة من منظومته".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال، في مقابلة مع التلفزيون التركي الرسمي، الخميس، إن "التفسير الوحيد لموقف الدول الغربية من محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، لا يؤكد إلا أنهم لا يريدون لتركيا أن تكون قوية".

وأضاف: "الغرب يكتفي بالأخبار والشائعات الكاذبة التي تنشرها آلته الإعلامية، ولكنهم لن يستطيعوا أبدًا الوقوف في وجه الإرادة الشعبية التركية". وتابع: "التنديد من باريس ولندن لا يكفي، أدعو المسؤولين الأجانب إلى زيارة أنقرة ليقفوا عن كثب على الأضرار التي ألحقها الانقلابيون في البرلمان التركي معقل الديمقراطية"، معتبرا أن "الغرب يبني سياسته وفق توجهات أيدلوجية خاطئة، ويزعجه أن يرى تركيا تزداد قوة وصلابة واستقرارا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جاويش أوغلو: النمسا عاصمة العنصرية والتطرف.. وأردوغان: الغرب لا يريد تركيا قوية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}