بعد انتشار أخبار عن اختفائها.. طائرة جزائرية تعود إلى مطار الإقلاع بسلام

طائرة جزائرية تعود إلى مطار الإقلاع بسلام

العالم
آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 12:35 (GMT +0400).
بعد انتشار أخبار عن اختفائها.. طائرة جزائرية تعود إلى مطار الإقلاع بسلام
الجزائر (CNN)-- تسبّب عطل تقني في عودة طائرة جزائرية مساء اليوم السبت إلى مطار العاصمة الجزائر "هواري بومدين" بعدما كانت في طريقها إلى مطار مرسيليا بجنوب فرنسا، وقالت إدارة الخطوط الجوية الجزائرية إن الأمر يتعلّق بعطل بسيط تفطن له قائد الطائرة.
 
وقضت الطائرة 30 دقيقة في الأجواء قبل عودتها إلى المطار الجزائري لـ"إخضاعها لعمليات الإصلاح الضرورية كإجراء احترازي" وفق ما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية في الجزائر، ويتعلّق الأمر بطائرة بوينغ كانت تقلّ 101 مسافرًا، ممّا أنهى حالة التخوّف التي سادت بعد انتشار أخبار عن "اختفاء" الطائرة.
 
وقالت إدارة مطار مرسليا لشبكتنا إن الطائرة عادت بشكل سليم إلى مطار العاصمة الجزائرية، متحدثة عن أن العودة كانت ضرورية نظرًا لأمر عاجل يتعلق بمحركاتها.
 
كما أشارت المكلّفة بالإعلام لدى الخطوط الجوية الجزائرية، مونية برتونس، إلى أن الخطوط "لم تفقد الاتصال بالطائرة، متحدثة لشبكتنا عن أن الأخبار التي راجت عن اختفاء للطائرة غير صحيحة، وأن الأمر يتعلّق بخلل تقني بسيط ارتأى معه ربان الطائرة العودة إلى المطار لإصلاحه بدل المجازفة.
 
وكانت أخبار قد تداولت بشكل واسع في الساعات الماضية اختفاء الطائرة الجزائرية من أجهزة الرادار، بعد تأكد قيام ربانها بتحويل مسار وجهتها بشكل عكسي إلى المطار الذي أقلعت منه، وانتشرت مخاوف من إمكانية تعرّض الطائرة لحادث خطير، قبل أن تخرج الخطوط الجوية الجزائرية بتوضيحاتها حول سلامة الطائرة وركابها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد انتشار أخبار عن اختفائها.. طائرة جزائرية تعود إلى مطار الإقلاع بسلام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}