شاب يقتل إمام مسجد وأحد المصلين عقب صلاة الفجر بشمال المغرب

شاب يقتل إمام مسجد وأحد المصلين بشمال المغرب

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 09 اغسطس/آب 2016; 08:07 (GMT +0400).
شاب يقتل إمام مسجد وأحد المصلين عقب صلاة الفجر بشمال المغرب

أرشيف

الرباط (CNN)— أقدم شخص على قتل إمام وأحد المصلين في مسجد بشمال المغرب عقب صلاة الفجر، مستخدمًا السلاح الأبيض، كما أصاب ثلاثة أشخاص آخرين، واحد بينهم في وضع خطر، ولم يتم تحديد دوافع هذه الجريمة إلى الآن، غير أن المعلومات تشير إلى معاناة الجاني من اختلال عقلي.
 
ووقعت الجريمة صباح اليوم الثلاثاء في مسجد الأندلس بمدينة تطوان، وقد توفي الإمام البالغ من العمر 80 عاما بعد نقله إلى المستشفى بسبب خطورة إصابته، وتوفي بعده مصلي آخر في قسم العناية المركزة بالمستشفى، ويوجد جريح آخر في هذا القسم، بينما تبقى جراح الضحيتين الأخريين طفيفة.
 
واعتقلت مصالح الأمن الجاني، البالغ من العمر 34 سنة، متحدثة عن أن علامات الخلل العقلي تبدو عليه، وأنه سبق أن خضع للعلاج النفسي خلال فترات مختلفة، فيما أشارت مصادر من المدينة إلى أن الجاني عمد إلى إقفال باب المسجد، قبل أن ينفذ اعتداءه على المصلين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شاب يقتل إمام مسجد وأحد المصلين عقب صلاة الفجر بشمال المغرب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}