البنتاغون: "داعش" استولى على أسلحة أمريكية بعد انسحاب قواتنا من مواقعها

العالم
نشر
البنتاغون: "داعش" استولى على أسلحة أمريكية بعد انسحاب قواتنا من مواقعها

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أكد البنتاغون أن قوات أمريكية تخلّت على مواقعها وأسلحتها في منطقة بأفغانستان عندما تعرّضت لهجوم بإطلاق النار من مقاتلي تنظيم "داعش"، ممّا مكن مقاتي هذا التنظيم من الاستيلاء على الأسلحة ونشر صور لها، فضلًا عن إيقاع جرحى بين الجنود الأمريكيين.

وقال تشارلز كليفلاند، المتحدث الرسمي باسم التحالف ضد تنظيم داعش، إن القوات الأمريكية تعرَّت لإطلاق نار في شرق أفغانستان يوم 25 يوليو/تموز الماضي، متحدثًا عن أن الهجوم أجبر القوات على التخلي عن مواقعها وعن بعض معداتها التي استولى عليها تنظيم "داعش" ونشر صورًا لها على الانترنت.

وتتضمن القوات الأمريكية قوات خاصة تحارب تنظيم "داعش" شرق أفغانستان لعدة أيام، وقد جرى نقل المصابين من الجنود الأمريكيين إلى "مكان آمن" حسب المتحدث، مشيرًا إلى أن حياة الجنود لا يمكن أن توضع في محك خطر لاستعادة معداتأو أسلحة.

ووقع هجوم داعش عندما أنشأت  القوات الأمريكية نقطة يطلق عليها اسم "نقطة تجمع المصابين،" لتجميع الجنود المصابين في الاشتباكات قبل نقلهم إلى المستشفيات، إلّا أن النقطة تعرضت لهجوم وإطلاق نار كثيف و"فعال" وفقا لما قاله مسؤولون أمريكيون، الأمر الذي اضطر القوة المتواجدة في المنطقة إلى المغادرة بسرعة تاركين ورائهم هذه المعدات.

نشر