ماذا حل بالمراهقات البريطانيات اللواتي هربن لسوريا؟

ماذا حل بالبريطانيات اللواتي هربن لسوريا؟

العالم
آخر تحديث السبت, 13 اغسطس/آب 2016; 10:44 (GMT +0400).
ماذا حل بالمراهقات البريطانيات اللواتي هربن لسوريا؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— تعتقد أسرة خديجة سلطانة، البالغة من العمر 16 عاما وإحدى الفتيات الثلاث اللواتي هربن من بريطانيا إلى تركيا ودخلن سوريا، أن ابنتهن قتلت، وذلك وفقا لما صرح به تسنيم اكونجي، محامي العائلة.

شاهد فيديو يظهر الطالبات البريطانيات في طريقهم إلى سورياPlay Overlay

شاهد فيديو يظهر الطالبات البريطانيات في طريقهن إلى سوريا 0:54

 

وأوضحت اكونجي إن العائلة تلقت معلومات قبل أسابيع تفيد بأن ابنتهم قتلت في مدينة الرقة في سوريا والتي تعتبر معقلا لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وهي تقارير لم يتم التأكد من صحتها بشكل مستقل.

من جهته علقت الخارجية البريطانية على هذه الأنباء قائلا: "التأكد من وضع ومناطق تواجد البريطانيين يعتبر أمرا صعبا للغاية، وذلك بسبب تعليق كامل الخدمات القنصلية."

ويشار إلى أن سلطانة سافرت برفقة كل من أميرة عباسي وشيماء بيغوم من مطار غاتويك في بريطانيا إلى تركيا قبل أن يتم تصويرهن بهاتف محمول، أشارت تقارير إلى أنه يعود لشخص يعمل لدى جهاز استخبارات بدولة في التحالف الدولي ضد داعش.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"ماذا حل بالمراهقات البريطانيات اللواتي هربن لسوريا؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}