كوريا الشمالية تحذر أمريكا من ضربة استباقية ردا على "استفزازات"

كوريا الشمالية تحذر أمريكا من ضربة استباقية

العالم
آخر تحديث الأحد, 14 اغسطس/آب 2016; 01:01 (GMT +0400).
كوريا الشمالية تحذر أمريكا من ضربة استباقية ردا على "استفزازات"

صورة ارشيفية لقاذفة استراتيجية أمريكية من طراز B-1B

بيونغ يانغ، كوريا الشمالية (CNN)— حذرت كوريا الشمالية، مساء السبت، الولايات المتحدة الأمريكية من ضربة استباقية تأتي ردا على ما وصفته بـ"الاستفزازات" وذلك بعد إرسال واشنطن لقاذفات عسكرية استراتيجية إلى قاعدة غوام.

كيم جونغ أون يختبر الصواريخ الباليستية من جديدPlay Overlay

شاهد.. كيم جونغ أون يختبر الصواريخ الباليستية من جديد.. هل تعلم كم صاروخا أطلق مقارنة بوالده؟ 1:51

 

وقالت بيونغ يانغ في تقرير نشرته وكالة الأنباء الرسمية: "إن القوات الثورية المسلحة تحولت من الوضع الحالي القائم على رد الفعل، إلى وضع الضربات الاستباقية وذلك للتعامل مع الهستيريا العسكرية للأعداء ومحاولة التقليل من سيادة دولتنا وحقنا بالبقاء."

وأضافت الوكالة: "كل المجموعات العملياتية (بالقوات المسلحة لكوريا الشمالية) مستعدة للتعامل دون رحمة وتوجيه ضربة قاسية للأعداء إذا قاموا بأقل عمل استفزازي،" لافتة إلى أن الجيش يقوم بمراقبة التحركات العسكرية الأمريكية غير العادية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كوريا الشمالية تحذر أمريكا من ضربة استباقية ردا على استفزازات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}