ترامب يبحث تغيير أقواله عن المسلمين في خطابه عن داعش اليوم

العالم
نشر
ترامب يبحث تغيير أقواله عن المسلمين في خطابه عن داعش اليوم
01:16
شاهد تصريحات دونالد ترامب المتخبطة حول المسلمين منذ بداية سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- سيتحدث مرشح الحزب الجمهوري الرئاسي للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، الإثنين عن استراتيجيته لمحاربة منظمة داعش الإرهابية وإبقاء الإرهاب بعيداً عن حدود أمريكا.

كما سيتحدث ترامب أيضاً عن منع دخول أفراد الدول التي يشيع فيها النشاط الإرهابي، بالإضافة إلى توطيد العلاقات بالدول الشرق أوسطيّة الراغبة في التحالف مع أمريكا لمحاربة الإرهاب.

وقال كبير مستشاري حملة ترامب الانتخابية: "لا يمكن لنا اختيار أصدقائنا كيفما شئنا، ولكن يجب علينا محاربة أعدائنا. سنعمل مع أي دولة في الشرق الأوسط توافقنا الرأي في إبادة داعش."

قد يهمك.. ترامب يغير موقفه حول حظر دخول المسلمين لأمريكا.. ويقصره على "دول الإرهاب"

وتأتي آخر تصريحات ترامب كشكل مغاير تماماً لما قاله عن الشرق الأوسط والمسلمون في حملة الانتخابية في السابق كاقتراحه بمنع تام للمسلمين من دخول أمريكا و"كره الإسلام" لأمريكا، مما أدخله في سلسلة انتقادات مطولة من المسلمين داخل وخارج أمريكا له بدايةً من ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ولم يذكر كبير مسؤولي حملة ترامب الانتخابية أثناء حديثه عن مضمون خطاب ترامب القادم عن تصريحات مرشح الحزب الجمهوري الرئاسي السلبية التي قالها مسبقاً عن المسلمين بالإضافة إلى غموضه حول أسماء الدول التي سيمنع أفرادها من دخول أمريكا، مشيراً إلى أن ليبيا وسوريا ستكون بعض أمثلته عن تلك الدول.

أيضاً.. عبر الخرائط: تعرّف على تداعيات حظر دونالد ترامب لدخول المسلمين 

وطالب مسؤول حملة ترامب وزارة الخارجية الأمريكية مؤخراً بنشر قائمة بأسماء من تلقوا تأشيرات لأمريكا منذ 2001 واتهموا أو تورطوا بعدها بممارسة الإرهاب لمسعدتهم على تحديد الدول التي سيمنع أفرادها من دخول الدولة في المستقبل.

نشر