تركيا ترد على وزيرة خارجية السويد حول "السماح للأطفال بممارسة الجنس"

تركيا ترد على سماحها للأطفال "بممارسة الجنس"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 اغسطس/آب 2016; 09:47 (GMT +0400).
تركيا ترد على وزيرة خارجية السويد حول "السماح للأطفال بممارسة الجنس"

أنقرة، تركيا (CNN)— استدعت وزارة الخارجية التركية، الاثنين، القائم بالأعمال السويدي، على خلفية تصريحات وزيرة خارجيته، مارغوت فالستروم، واتهامها بسماح السلطات التركية للأطفال دون سن الـ15 من إقامة علاقات جنسية، وذلك وفقا لما نقله تقرير نشر على وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية.

 

وكانت فالستروم، قالت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، الأحد: "ينبغي على تركيا إلغاء القرار الذي يسمح للأطفال ما دون الـ 15 بإقامة علاقة جنسية؛ فالأطفال بحاجة ليس إلى القليل بل إلى المزيد من الحماية من العنف والاستغلال الجنسي".

وذكر تقرير الاناضول عن مصدر بالخارجية التركية أن الوزارة "أعربت للقائم بالأعمال عن انزعاج أنقرة وشعورها بخيبة أمل، حيال ادعاءات فالستروم بشأن سماح تركيا للأطفال ما دون الـ15 عاما بإقامة علاقة جنسية."

من جهته عقب وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قائلا: "إن ادعاءات فالستروم تُعد تصريحات مبنية على الكذب والتضليل ولا تليق بوزيرة خارجية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا ترد على وزيرة خارجية السويد حول السماح للأطفال بممارسة الجنس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}