قوات البنيان المرصوص تعلن تحرير مناطق جديدة من "داعش" في سرت

قوات الحكومة الليبية تتقدم مجددا في سرت

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 16 اغسطس/آب 2016; 09:37 (GMT +0400).
قوات البنيان المرصوص تعلن تحرير مناطق جديدة من "داعش" في سرت

ليبيا (CNN)—  أعلنت قوات البنيان المرصوص، التابعة لحكومة الوفاق الوطني، بسط سيطرتها الكاملة على الحي رقم 2 في سرت، وتحريره من قبضة "داعش"، مشيرة إلى أن قواتها تتوّغل بدءًا من ظهر اليوم الثلاثاء في الحي رقم 1.

ونقل المركز الإعلامي لقوات البنيان سيطرتها على الحي رقم 2، مشيرًا في سلسلة تحديثات على حسابه الرسمي بفيسبوك أن فرقة الهندسة العسكرية تواصل التعامل مع المفخخات والعبوات الناسفة في الحي الذي تركته قوات "داعش"، متحدثة عن رصد عشرات الجثث لمقاتلي "داعش" في المنطقة.

ونشر المركز عدة صور للحي الذي أعلن السيطرة عليه، ويعد الحي رقم 2 من أهم الأحياء التي كان "داعش" يحكم قضبته عليها، وبسيطرة القوات التابعة للحكومة عليه، تكون قد استرجعت غالبية مناطق سرت، خاصة بعد سيطرتها سابقًا على مستشفى ابن سينا وجامعة سرت ومجمع قاعات واغادوغو والحي رقم 400 ومطار المدينة.

ولا يزال تنظيم "داعش" متمركزًا في الحي رقم 1 والحي رقم 3 وبعض المناطق المتفرقة داخل سرت، وقد توعدت قيادة البنيان المرصوص بتحرير المدينة في الأيام القادمة، لا سيما بعد الدعم الجوي الأمريكي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قوات البنيان المرصوص تعلن تحرير مناطق جديدة من داعش في سرت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}