تركيا: إطلاق سراح 38 ألف مسجون بقضايا سبقت 1 يوليو

تركيا: إطلاق سراح 38 ألفا بقضايا سبقت 1 يوليو

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 17 اغسطس/آب 2016; 03:11 (GMT +0400).
تركيا: إطلاق سراح 38 ألف مسجون بقضايا سبقت 1 يوليو

أنقرة، تركيا (CNN)— أعلن وزير العدل التركي، بكر بوزداغ، عن أن بلاده ستطلق سراح 38 ألف مسجون في قضايا وتهم سبقت تاريخ الأول من يوليو/ تموز الماضي، لافتا إلى أن ذلك جاء وفقا لمرسوم رقم 671 المنشور في الجريدة التركية الرسمية.

آلاف الأتراك بقيادة أردوغان في تجمع "الديمقراطية والشهداء"Play Overlay

آلاف الأتراك بقيادة أردوغان في تجمع "الديمقراطية والشهداء" 1:28

 

وأوضح الوزير التركي بحسب ما نقلتنه وكالة أنباء الاناضول التركية شبه الرسمية أن "المرسوم لن يطبق على مرتكبي عدد من الجرائم، بينها القتل العمد، والجرائم الجنسية، والجرائم التي تستهدف الحياة الخاصة، والجرائم التي تستهدف النظام الدستوري وأسرار الدولة والأمن القومي، والجرائم التي تندرج تحت قانون مكافحة الإرهاب."

وتابع بوزداغ قائلا إن هذا المرسوم "يشمل من حكم عليهم أو سيتم الحكم عليهم بناء على جرائم ارتكبت قبل 1 يوليو/ تموز 2016، في حين لا يشمل من حكم أو سيحكم عليهم نتيجة لجرائم ارتكبت بعد هذا التاريخ،" لافتا إلى أن "المرسوم لا يعني العفو عن هؤلاء الأشخاص، وإنما يعني قضاءهم الفترة المتبقية من محكوميتهم، خارج السجون، تحت المراقبة العدلية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: إطلاق سراح 38 ألف مسجون بقضايا سبقت 1 يوليو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}