مسؤول ألماني: "البرقع" لا يتماشى مع نظرتنا للمرأة واقتراح لحظره بمناطق كالمدارس

مسؤول ألماني: اقتراح لحظر "البرقع"

العالم
آخر تحديث الجمعة, 19 اغسطس/آب 2016; 03:34 (GMT +0400).
مسؤول ألماني: "البرقع" لا يتماشى مع نظرتنا للمرأة واقتراح لحظره بمناطق كالمدارس

برلين، ألمانيا (CNN)— قال فرانك هينكل، وزير داخلية برلين، إن غطاء الوجه الكامل أو ما يُسمى بـ"البرقع" لا يتماشى مع نظرتنا إلى المرأة في ألمانيا، وذلك في مؤتمر صحفي عقده من العاصمة الألمانية، الجمعة.

أسبوع من الحوادث الإرهابية في ألمانيا.. شاهد التفاصيل المهمة لكل حادثPlay Overlay

أسبوع من الحوادث الإرهابية في ألمانيا.. شاهد التفاصيل المهمة لكل حادث 2:44

 

وتابع هينكل قائلا إن "البرقع لا يتماشى مع مفهومنا حول التسامح والمجتمع الحر،" وذلك في المؤتمر الذي حضره وزير الداخلية الألماني، توماس دي مازيري، الذي قال بدوره: "نحن نرفض تغطية الوجه بشكل كامل وليس فقط البرقع، فذلك لا يتماشى مع مجتمعنا، ولهذا نحن نطالب بكشف وجهك."

ولفت وزير الداخلية الألماني إلى أن تغطية الوجه لن يكون مقبولا في أي مكان يحتاج إلى التعريف عن النفس مثل مكاتب التسجيل أو المدارس أو رياض الأطفال أو المكاتب الحكومية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الاقتراح المقدم لحظر غطاء الوجه في بعض الظروف من شأنه تعزيز الأمن واللحمة الوطنية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول ألماني: البرقع لا يتماشى مع نظرتنا للمرأة واقتراح لحظره بمناطق كالمدارس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}