أوغلو يؤكد برسالة: أدلة على تخطيط غولن للانقلاب

أوغلو برسالة: أدلة على تخطيط غولن للانقلاب

العالم
آخر تحديث السبت, 20 اغسطس/آب 2016; 01:28 (GMT +0400).
أوغلو برسالة: أدلة على تخطيط غولن للانقلاب

أنقرة، تركيا (CNN)— قال أحمد داوود أوغلو، رئيس الوزراء التركي السابق، إن هناك العديد من الأدلة على أن رجل الدين التركي، فتح الله غولن المتواجد في أمريكا هو من يقف وراء محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في الـ15 من يوليو/ تموز الماضي.

آلاف الأتراك بقيادة أردوغان في تجمع "الديمقراطية والشهداء"Play Overlay

آلاف الأتراك بقيادة أردوغان في تجمع "الديمقراطية والشهداء" 1:28

 

ونقلت وكالة أنباء "الاناضول" التركية شبه الرسمية عن مصادر اطلعت على رسالة أوغلوا التي يعتزم ارسالها لشخصيات حول العالم، حيث قال: "إن مخطط محاولة الانقلاب الفاشلة هو الإرهابي، فتح الله غولن.. الأدلة وإفادات الضباط المنفذين للمحاولة الفاشلة تؤكد ذلك".

وتابع أوغلو قائلا: "إرهابيين متوغلين في القوات المسلحة التركية حاولوا في ليلة الخامس عشر من يوليو، الإطاحة برئيس البلاد والحكومة وإغلاق البرلمان والنظام الدستوري.. إحباط الانقلاب الفاشل تم بفضل القيادة القوية للرئيس أردوغان، والشعب التركي الذي ضحى بشهدائه في مواجهة مروحيات ودبابات الانقلابيين بكل شجاعة."

وأشار داود أوغلو، إلى التدابير المتخذة من قبل الحكومة، قائلا: "تدابير مشروعة تتخذها كل دولة في مواجهة هجمات من هذا النوع، لكن لا شك أن التحقيقات مستمرة في إطار سيادة القانون."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوغلو يؤكد برسالة: أدلة على تخطيط غولن للانقلاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}