يوروبول: مصادرة 3 أطنان من الحشيش بأوروبا مصدرها المغرب

العالم
نشر
يوروبول: مصادرة 3 أطنان من الحشيش بأوروبا مصدرها المغرب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وكالة إنفاذ القانون في أوروبا أو "يوروبول"، القبض على 13 شخصا وحجز أكثر من ثلاثة أطنان من الحشيش، في عملية مشتركة بين سلطات إنفاذ القانون البولندية والاسبانية والايطالية ومنسقة من قبل الشرطة الأوروبية.

وكان مقر الشبكة الإجرامية الأساسي في إسبانيا، ويشتبه أنها حققت أرباحا كبيرة من نقل المخدرات من المغرب إلى عدد من الدول الأوروبية، وتجهيز المزيد بهدف توزيعه، ويُذكر أن التحقيق بدأ منذ عام 2014.

وفي وقت سابق من هذا العام، بناءً على المعلومات المقدمة من قبل حرس الحدود ومكتب التحقيق البولندي المركزي، وأشرف الحرس المدني الإسباني على عملية مراقبة دولية شاملة لمتابعة سفينة ترفع العلم البولندي، التي وكان يُشتبه في أنها تُستخدم لتهريب المخدرات من شمال أفريقيا إلى إسبانيا.

شاهد.. هل يؤدي تدخين "الحشيش" المفرط إلى الوفاة المبكرة؟ 

وفي يوليو/ تموز 2016، تم تحديد موقع السفن في المياه الإقليمية الإيطالية، وسيطر عليها الحرس الإيطالي ووكالة خدمات الاتصال الدفاعي البريطانية "DCSA"، ورافقوها إلى ميناء "تشيفيتافيكيا" في إيطاليا، حيث اكتشفت السلطات أكثر من ثلاثة أطنان من الحشيش في وقت لاحق على سطح السفينة وقبضت على اثنين من أفراد الطاقم البولندي.

وأدار الشبكة الإجرامية مواطن بولندي، ألقي القبض عليه خلال عملية تفتيش منزل في ماربيا بإسبانيا في 26 يوليو/ تموز 2016، كما تم تفتيش منازل أخرى في الوقت ذاته في بولندا. ويُعتبر هذا الشخص واحدا من أنشط المنخرطين في نقل وتوزيع الحشيش في أوروبا، وكان قيد التحقيق في إسبانيا وبولندا وألمانيا. وكان الموقوف زعيم مجموعة إجرامية نشطة خاصة في بولندا في التسعينيات من القرن الماضي، ويشتبه أن تلك الشبكة تورطت في جرائم خطيرة مثل القتل والابتزاز والخطف.

نشر