تجارب كوريا الشمالية الصاروخية تُسعد الزعيم.. وكيم جونغ أون يهدد أمريكا وكوريا الجنوبية بـ"الضربات القاتلة"

تجارب كوريا الشمالية الصاروخية تُسعد الزعيم

العالم
آخر تحديث السبت, 27 اغسطس/آب 2016; 11:17 (GMT +0400).
تجارب كوريا الشمالية الصاروخية تُسعد الزعيم.. وكيم جونغ أون يهدد أمريكا وكوريا الجنوبية بـ"الضربات القاتلة"

سول، كوريا الجنوبية (CNN)-- أعرب زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، عن سعادته بتجارب دولته بإطلاق صاروخ ذاتي الدفع من غواصة، الأربعاء، ووصفها بأنه "أكبر نجاح وانتصار".

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في البلاد، الخميس، أن أون "لاحظ بفخر أن نتائج اختبار الإطلاق أثبت في الواقع أن كوريا الشمالية انضمت إلى الصفوف الأولى من القوى العسكرية المجهزة بتجهيز كامل بالقدرات الهجومية النووية."

تعرف عبر الانفوجرافيك.. بعد تهديد كوريا الشمالية جارتها الجنوبية وأمريكا بـ"إجراءات مضادة وكوابيس مرعبة".. ما هو مدى وسعر صواريخ بيونغ يانغ؟

ووقع إطلاق الصاروخ في المياه قرب منطقة "سنبو" بمقاطعة "هامغيونغ" الجنوبية، وتقع الولايات المتحدة و "مسرح عملياتها في المحيط الهادئ" في مجال استهداف كوريا الشمالية، حسبما نقلت الوكالة عن أون قوله.

وحذر أون الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالامتناع عن "المساس بكرامة وأمن كوريا الشمالية" إذا كانتا تريدان تجنب الضربات القاتلة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"تجارب كوريا الشمالية الصاروخية تُسعد الزعيم.. وكيم جونغ أون يهدد أمريكا وكوريا الجنوبية بـالضربات القاتلة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}