تركيا تسمح للشرطيات بارتداء الحجاب

تركيا تسمح للشرطيات بارتداء الحجاب

العالم
آخر تحديث السبت, 27 اغسطس/آب 2016; 07:53 (GMT +0400).
تركيا تسمح للشرطيات بارتداء الحجاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت السلطات التركية، السبت، السماح لعناصر الشرطة النسائية بارتداء الحجاب مع الزي الرسمي خلال أوقات العمل الرسمية.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية تعديلًا في القانون المنظم لزي عناصر الشرطة من النساء، يسمح لهن بارتداء الحجاب، ويُتيح التعديل بالمادة 5 الخاصة بتنظيم زي الموظفين، ارتداء النساء العاملات في السلك الأمني للحجاب تحت القبعات الرسمية.

واشترط التعديل أن يتناسق الحجاب مع لون البدلة الرسمية، ويكون خاليا من الرسوم والزينة. وحظر التعديل على موظفات الشرطة، تغطية الوجه بالكامل، أو ارتداء قمصان، أو سترة مدنية يمكن رؤيتها من تحت البدلة الرسمية، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وأشارت الوكالة إلى أن قرار رفع الحظر عن الحجاب بالنسبة للموظفات في المؤسسات العامة كان في عام 2013، وأصدره رجب طيب أردوغان عندما كان رئيسا للوزراء، ولكن القرار كان يستثني الموظفين الملتزمين بالزي الرسمي مثل الجيش والشرطة والقضاء. وأضافت أن قرار السماح للمرأة الشرطية بارتداء الحجاب فوق زيها الرسمي يعتبر توسيعا للقانون الصادر عام 2013.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا تسمح للشرطيات بارتداء الحجاب ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}